المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:25 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

مطار المخا يعلن عن هذا الأمر السار

مطار المخا
مطار المخا

أعلنت إدارة مطار المخا الدولي اليوم عن فتح باب التقديم لدورة التحكم في الحركة الجوية الأساسية (مراقبة الملاحة الجوية) ICAO 051.

تهدف الدورة إلى استقطاب الأفراد الراغبين في الانضمام إلى طاقم المطار وتمنحهم الفرصة لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للعمل كمراقبين للملاحة الجوية.

تعد هذه الدورة فرصة مثالية للشباب اليمنيين الذين يسعون للتحاق بمجال حيوي ومهم في قطاع الطيران المدني. ستوفر الدورة التدريبية للمتقدمين الذين يستوفون الشروط المطلوبة المعرفة والمهارات الضرورية للعمل كمراقبين للملاحة الجوية ومن ثم الانضمام إلى طواقم العمل في المطار.

وفيما يلي شروط التقديم:

- العمر: يجب أن لا يقل عن 18 عامًا ولا يزيد عن 30 عامًا.

- المؤهلات: يجب أن يتقن المتقدمون اللغة الإنجليزية بمستوى 4 أو أعلى، وأن يحصلوا على شهادة الثانوية العامة أو أعلى، وأن يكونوا يحملون جواز سفر ساري المفعول، وأن يجتازوا الفحص الطبي في مجال مراقبة الملاحة الجوية بعد اجتياز الاختبارات.

- المهارات: يجب أن يتمتع المتقدمون بمعرفة عامة بأساسيات الرياضيات والفيزياء، وأن يمتلكوا مهارات الاستدلال اللفظي والعددي، وأن يكونوا قادرين على العمل في مساحة العمل خلال الورديات الليلية، وأن يتمتعوا بمهارات اتخاذ القرار وضبط النفس.

ويجب على المتقدمين تقديم المستندات التالية:

- السيرة الذاتية (CV).

- صورة جواز السفر.

- نسخة من شهادة الثانوية العامة (أو أعلى).

- نسخة من شهادة إتقان اللغة الإنجليزية بالمستوى الرابع أو أعلى.

تفتح إدارة المطار استقبال ملفات المتقدمين ابتداءً من يوم السبت 27 أبريل 2024، ويتم إرسال ملفات السيرة الذاتية عبر الواتساب على الرقم: 733757971. يستمر فتح باب التقديم لمدة 5 أيام من تاريخ الإعلان.تُعطى الأولوية لأبناء محافظات تعز والحديدة، ومن المهم أن يعلم المتقدمون أن التنافس مفتوح للجميع.