المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:18 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

الخطوط الجوية اليمنية تصدر توضيحا هاما

الخطوط الجوية اليمنية
الخطوط الجوية اليمنية

أكدت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، التزامها بسداد جميع مستحقات المتقاعدين العادلة والصادقة، نافيةً صحة ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية من مزاعم تنصلها من تلك المستحقات.

وأوضح الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية الأستاذ حاتم الشعبي، أن هذه الاستحقاقات والتراكمات التي يتحدث عنها بعض المتقاعدين لم يتم المطالبة بها رسمياً عبر الإدارات السابقة للخطوط.

وأضاف الشعبي، أن الإدارة الحالية للخطوط، وبعد تسلمها مهامها منتصف عام 2022، وضعت جل اهتمامها في معالجة المشاكل المتراكمة على الشركة، وقد حققت نجاحات كبيرة في حل هذه المشاكل، ومنها سداد مبلغ ما يقارب مليار ريال يمني (مليون وثمانمائة ألف دولار أمريكي) لأكثر من ٤٠٠ متقاعد.

وأشار الشعبي إلى أن قيادة الشركة الحالية مؤمنة إيماناً كاملاً بضرورة معالجة كافة المشاكل وخاصة حقوق الموظفين، وأنها لا تتردد في حلها وتوجيه تعليمات صريحة بمعالجتها وصرفها دون تأخير.

ونفى الشعبي مزاعم البعض حول عدم وجود مخصصات مالية لسداد مستحقات المتقاعدين، مؤكداً أن الشركة حققت فائضاً مالياً خلال العام الماضي 2023، وأنها ملتزمة بسداد كافة مستحقات المتقاعدين العادلة والصادقة.

ودعا الشعبي وسائل الإعلام ومحرري المواقع الإخبارية إلى التأكد من صحة أي معلومات قبل نشرها، مؤكداً أن الخطوط الجوية اليمنية على أتم الاستعداد لتزويدهم بكافة التفاصيل والمعلومات التي تخدم الخبر.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية اليمنية تعاني من ظروف صعبة نتيجة الأزمة الراهنة في البلاد، إلا أنها تسعى جاهدة للتغلب على هذه الظروف وتقديم أفضل الخدمات لركابها.

وقد حثت الخطوط الجوية اليمنية جميع المتقاعدين الذين لم يتم تسوية أوضاعهم إلى مراجعة إدارة الموارد البشرية في الشركة لتقديم مستنداتهم وإثبات صحة مطالبهم.