المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 09:47 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة هذا الوزير بلطجي حقير وعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ”الاحتفال باليوم الوطني: علي محسن الأحمر يدعو للحفاظ على وحدة اليمن” ”الطرقات تبتلع ضحاياها مجدداً: شاب ضحية حادث سير مروع في لحج” (صورة)

الخطوط الجوية اليمنية تصدر توضيحا هاما

الخطوط الجوية اليمنية
الخطوط الجوية اليمنية

أكدت الخطوط الجوية اليمنية، اليوم، التزامها بسداد جميع مستحقات المتقاعدين العادلة والصادقة، نافيةً صحة ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية من مزاعم تنصلها من تلك المستحقات.

وأوضح الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية الأستاذ حاتم الشعبي، أن هذه الاستحقاقات والتراكمات التي يتحدث عنها بعض المتقاعدين لم يتم المطالبة بها رسمياً عبر الإدارات السابقة للخطوط.

وأضاف الشعبي، أن الإدارة الحالية للخطوط، وبعد تسلمها مهامها منتصف عام 2022، وضعت جل اهتمامها في معالجة المشاكل المتراكمة على الشركة، وقد حققت نجاحات كبيرة في حل هذه المشاكل، ومنها سداد مبلغ ما يقارب مليار ريال يمني (مليون وثمانمائة ألف دولار أمريكي) لأكثر من ٤٠٠ متقاعد.

وأشار الشعبي إلى أن قيادة الشركة الحالية مؤمنة إيماناً كاملاً بضرورة معالجة كافة المشاكل وخاصة حقوق الموظفين، وأنها لا تتردد في حلها وتوجيه تعليمات صريحة بمعالجتها وصرفها دون تأخير.

ونفى الشعبي مزاعم البعض حول عدم وجود مخصصات مالية لسداد مستحقات المتقاعدين، مؤكداً أن الشركة حققت فائضاً مالياً خلال العام الماضي 2023، وأنها ملتزمة بسداد كافة مستحقات المتقاعدين العادلة والصادقة.

ودعا الشعبي وسائل الإعلام ومحرري المواقع الإخبارية إلى التأكد من صحة أي معلومات قبل نشرها، مؤكداً أن الخطوط الجوية اليمنية على أتم الاستعداد لتزويدهم بكافة التفاصيل والمعلومات التي تخدم الخبر.

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية اليمنية تعاني من ظروف صعبة نتيجة الأزمة الراهنة في البلاد، إلا أنها تسعى جاهدة للتغلب على هذه الظروف وتقديم أفضل الخدمات لركابها.

وقد حثت الخطوط الجوية اليمنية جميع المتقاعدين الذين لم يتم تسوية أوضاعهم إلى مراجعة إدارة الموارد البشرية في الشركة لتقديم مستنداتهم وإثبات صحة مطالبهم.