المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 06:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

منخفض جوي غير مسبوق يضرب الإمارات .. فيديو مرعب من مطار دبي (شاهد)

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

دعا المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات، الجمهور إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات في حال هطول الأمطار، والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه، وأكد المركز أنه يتابع الوضع على مدار الساعة ومستمر بموافاتكم بآخر المستجدات.

حيث تشهد الإمارات حالة جوية بدأت الأحد، وتعمق المنخفض الجوي أمس، ويستمر تعمقه اليوم أيضاً، مع رياح نشطة إلى قوية السرعة تصل سرعتها إلى 70 كم في الساعة مع السحب، والبحر مضطرب الى شديد الاضطراب أحياناً، ويصل ارتفاع الموج إلى 11 قدم في العمق
وواصلت الأمطار متفاوتة الغزارة هطولها على مختلف مناطق الدولة، مصحوبة بالبرد أحيانا، والبرق والرعد. بحسب وسائل إعلام إماراتية.

وشملت مناطق هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة بالبرد جزيرة أبو الأبيض، والنوف بأبوظبي، وجسبورة، وجزيرة دلما، بالظفرة، وأم الزمول بالعين، غزيرة:

وهطلت أمطار غزيرة على العاصمة أبوظبي وعلى شرق حميم، وشمال جسبورة، وعلى مدينة زايد، وحقل أم الشيف، وجسبورة، ومزيرعة، وحميم، وليوا، والمرفأ، وبوحمرا، وعصب، وحبشان، بمنطقة الظفرة، وعلى جبل علي بدبي، وعلى دبا الفجيرة.

غزيرة مع برق ورعد.

وهطلت أمطار غزيرة مع برق ورعد على مطار زايد الدولي، ومطار البطين الدولي، بأبوظبي ومطار العين الدولي، ومطار آل مكتوم الدولي، ومطار دبي الدولي بدبي، ومطار الشارقة الدولي، ومطار الفجيرة الدولي.
متوسطة إلى غزيرة
وأمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برعد وبرق على جزيرة أبوظبي، وسيح شعيب، والفاية، والفلاح والرحبة، والباهية، والشهامة، والوثبة، والشامخة، والشليلة وعلى مدينة محمد بن زايد، وخليفة، وشخبوط، ومصفح، وبني ياس، والشوامخ، بأبوظبي، وعلى ناهل وسويحان بالعين.

على بينونة بالظفرة
وهطلت أمطار متوسطة إلى غزيرة على طريق أبوظبي العين، والساد والخزنة ورماح وأبوسمرة، والقوع والعراد وخطم الشكلة، ودمثة والروضة، والوقن، بالعين، وطريق دبي العين، ولهباب، والليسيلي بدبي، وعلى أم القيوين، وضدنا بالفجيرة، وعلى دبا الحصن، ومليحة بالشارقة، وعلى وتييد وحبشان، والمرفأ وبوحصا بالظفرة.

وأمطار متوسطة على زاخر، وعشارج وفلج هزاع والمويجعي بالعين، وعلى شارع الشيخ زايد بدبي، وعلى حتا بدبي، رأس الخيمة، وعلى مصفوت بعجمان، وخورفكان وكلباء والذيد، والمدام بالشارقة، وكدرا برأس الخيمة.

تبدأ ظهراً من المناطق الغربية وتتقدم باتجاه أبوظبي

ووفقاً لتقارير رصد الحالة التي يقوم بها المركز الوطني للأرصاد عن آخر مستجدات الحالة الجوية التي بدأت التعمق من ظهر أمس الاثنين 15 والتي تستمر إلى الأربعاء 17 أبريل 2024، أشار المركز إلى تكون سحب ركامية على المناطق الساحلية والداخلية يصاحبها سقوط أمطار مع البرق والرعد أحياناً.

تبدأ الحالة الجوية ظهر اليوم الثلاثاء المناطق الغربية، وتتقدم باتجاه أبوظبي والمناطق الشمالية والشرقية، حيث تزداد كميات السحب الركامية المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الغزارة والبرق والرعد، مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

وأشار تقرير المركز الى أن من مساء الثلاثاء حتى صباح الأربعاء تبدأ موجة أخرى من المناطق الغربية، وتشمل مناطق متفرقة من الدولة، حيث تزداد كميات السحب الركامية مصحوبة بأمطار مختلفة الغزارة والبرق والرعد مع احتمال سقوط البرد على بعض المناطق.

وأفاد التقرير بأنه من بعد ظهر الأربعاء: تستمر تكونات السحب في المناطق الشرقية والشمالية يصاحبها سقوط أمطار، وتقل السحب تدريجياً ليلاً.