المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:02 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار

أول رد لجماعة الحوثي على تصريحات عيدروس الزبيدي التي توعد فيها ”المتحوثين الجنوبيين”

عيدروس والبخيتي
عيدروس والبخيتي

علقت جماعة الحوثي التابعة لإيران، على تصريحات رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي الأخيرة، التي توعد فيها من وصفهم بـ"المتحوثين الجنوبيين".

وقال عضو المكتب السياسي للجماعة الانقلابية، محمد البخيتي، إن "دعوة عيدروس الزبيدي لقتل كل من يشتبه به الانتماء للحوثيين في المحافظات الجنوبية تذكرني بدعوة حسين الاحمر لإهدار دمهم في حاشد". حسب تعبيره.

وأضاف القيادي في المليشيات الحوثية أن "عيدروس سيفشل في فرض وصايته على الجنوبيين لانهم رجال ولن يقبلوا بوصاية احد". وفق قوله.

وكان عيدروس الزبيدي، وجه، في اجتماعه مساء الجمعة الماضية، بقيادات عسكرية وأمنية موالية لمجلسه الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن، بالتعامل بـ"لا رحمة" مع "الجنوبيين المتحوثين" .

وقال، إنهم "تدربوا بصنعاء وعادوا إلى الجنوب"، وأضاف: "نحن عارفين بهم". وتابع: "يجب نتعامل معهم بلا رحمة، وكل واحد يبدأ باللي جنبه بأخوه بابن عمه، ولا تتعاطفوا معاهم".