المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:11 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

وفاة ‘‘يتيمة الأحزان تقية حميدالدين’’ آخر أولاد الإمام يحيى!!

تقية حميدالدين
تقية حميدالدين

توفيت يوم أمس، تقية بنت الإمام يحيى حميدالدين، بعد سنوات من العيش في المنفى، إلى جانب أسرتها التي غادرت اليمن عقب الثورة على النظام الإمامي، وإعلان الجمهورية.

وعرفت تقية حميدالدين، بروايتها التي دونت مذكراتها "يتيمة الاحزان من حوادث الزمان"، والتي استعرضت فيها جانبًا من حياة الأسرة الحاكمة في اليمن، أبان حكم الإمامة.

وقالت مصادر مقربة للمشهد اليمني إن "تقية" آخر بنات الإمام يحيى حميدالدين توفيت مساء الأربعاء بالعاصمة السعودية الرياض والتي لجأت إليها مع المئات من اسرة آل حميد الدين وغيرها من الأسر السلالية بعد قيام الثورة اليمنية في 26 سبتمبر 1962م.

وتعيش أسرة ال حميدالدين في السعودية، منذ اندلاع الثورة ضدها، وهروبها إلى المملكة، فيما عاد آخرون من الأسرة السلالية، أمثال بيت بدرالدين الحوثي، الذين قادوا انقلابًا آخر على الدولة اليمنية...متابعة المزيد...