المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

قيادي حوثي يستجير بـ”الرزامي” لإنقاذه من ”حوثيي صعدة”

جحاف والرزامي
جحاف والرزامي

استجار قيادي حوثي من أبناء محافظة ريمة، بقيادي حوثي آخر من أبناء محافظة صعدة، إثر هجمة يتعرض لها من قبل من يوصفون بحوثيي صعدة.

ومنذ أيام، يتعرض عضو مجلس الشورى في جماعة الحوثي الانقلابية، عبدالسلام جحاف، لحملة إلكترونية مدعمة بوثائق تظهر قيامه بالاحتيال والنصب على أشخاص آخرين بعدما وعدهم باستغلال علاقاته ومنصبه في الوساطة وإخراج أقارب لهم معتقلين ظلما في سجون المليشيات.

بدأ الحملة القيادي الحوثي المنحدر من محافظة صعدة، حسين الأملحي، ويقال أنه مدفوع من قيادات سلالية من المحافظة نفسها، ونشر وثائق لتلك المزاعم.

وقال عبدالسلام جحاف، وهو سلالي بدرجة متدنية - في نظر جماعة الحوثي السلالية العنصرية - إنه كلما يجد أمام "متعجرف" يتذكر عبدالله الرزامي، وهو أحد قيادات الجماعة المنحدرين من محافظة صعدة، في رسالة واضحة منه لإنقاذه من هجمة "حوثيي صعدة".

وكتب جحاف عن الرزامي: "أثق أن في صعدة رجال لا يوزنون بالذهب والفضة لنقائهم وصدقهم واخلاصهم واتوسم الخير في صاحب هذه الصورة وكلما سمعت أن هناك متعجرف أجدني أمام هذا الاشم الشامخ رافع الراس".

وكانت وثائق متداولة، تُظهر استلام عبدالسلام جحاف، مبلغ 15مليون ريال، من أحد مشائخ قرية دار الحيد بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء، مقابل التوسط له لإخراج أقاربه من سجون مليشيات الحوثي.