الإثنين 15 أبريل 2024 06:09 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يطلقون النار على المواطنين بإحدى قرى سنحان لاجبارهم على حفر بئر ماء في المنطقة


اقدمت حملة عسكرية حوثية مكونة من أربع عربات عسكرية على إطلاق النار على المواطنين بقرية شعسان شرقي مديرية سنحان بمحافظة صنعاء لاجبارهم بالسماح بحفر بئر لأحد المتنفذين في المنطقة دون اي إصابات .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان القيادي الحوثي محمد قناف والذي ينتحل منصب مدير أمن مديرية سنحان حاصر قرية شعسان - مسقط رأس الرئيس الأول للجمهورية العربية اليمنية عبد الله السلال - بأربع عربات عسكرية لاجبار الأهالي بالسماح بحفر بئر لصالح أهالي القرية بالشراكة مع الشيخ أحمد إسماعيل أبو حورية عضو مجلس النواب عن المؤتمر الشعبي العام في المنطقة .
وأضافت المصادر ان الحملة الحوثية قامت بإطلاق الرصاص الحي على المواطنين لإجبارهم بالسماح بحفر بئر في أرضهم لصالح الأهالي وابو حورية لكن الأهالي طالبوا ابو حورية بحفر بئر في قريته والتي تجاور قريتهم بدلا من افتعال المشاكل .
وأكدت المصادر ان الحفار مازال يتواجد في القرية و رفض الأهالي بالحفر لكن أبو حورية والقيادات الحوثية ماتزال تحاول الحفر بالقوة والتي قد تؤدي إلى حرب ومواجهات قبلية داخل قرى سنحان .
الجدير ذكره ان البرلماني ابو حورية يحاول الدخول شريكا في بئر ماء في قرية شعسان مع آخرون من أهالي القرية لكن أهالي القرية يرفضون ذلك كونه من قرية مجاورة معتبرين الماء حكرا على ابناء القرية دون غيرها .