الثلاثاء 16 أبريل 2024 04:37 صـ 7 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
نجحت بأوكرانيا وفشلت بإسرائيل.. لماذا أخفقت مسيّرات إيران؟ شيخ يمني يلقن الحوثيين درسا قويا بعدما طلبوا منه تأدية ”الصرخة”.. شاهد الفيديو صدمة العمر.. خليجي يتزوج مغربية ويكتب لها نصف منزله.. وبعد حصولها على الجنسية كانت المفاجأة! ”فيديو” هل ستطيح أمريكا بالنظام الإيراني كما أطاحت بنظام ”صدام حسين” وأعدمته بعدما قصف اسرائيل؟ ”إيران تسببت في تدمير التعاطف الدولي تجاه غزة”..كاتب صحفي يكشف عن حبل سري يربط بين اسرائيل وايران ماذا يحدث بصنعاء وصعدة؟؟.. حزب الله يطيح بقيادات حوثية بارزة بينها محمد علي الحوثي وعبدالملك يضحي برجالاته! لا داعي لدعم الحوثيين: خبير اقتصادي يكسف فوائد استيراد القات الهرري اليمن يطرح مجزرة الحوثيين بتفجير منازل رداع على رؤوس ساكنيها في جلسة لمجلس الأمن الدولي ”قد لا يكون عسكريا”...صحيفة امريكية تكشف طبيعة الرد الإسرائيلي على إيران كان عائدا من العمرة.. الكشف عن هوية المواطن اليمني الذي قتل بانفجار لغم حوثي الكشف عن ”بنك أهداف” إسرائيل في الرد المحتمل داخل العمق الإيراني! حضرموت تستعد للاحتفال بالذكرى الثامنة لتحرير ساحلها من الإرهاب

بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان

نجحت وساطة قبلية قادها عدد من شيوخ القبائل، السبت، في إنهاء قضيتي قتل بين قوات المنشآت وقبائل الجدعان وأخرى بين قبيلتين من قبائل آل رقيب الجدعان، بإشراف عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة.

وأعلن أولياء المجنى عليه "معتز جعدر" الذي قتل عن طريق الخطأ من قبل أفراد المنشآت بمأرب العفو عن الجناة لوجه الله تعالى وتشريف للحاضرين.

وجرت مراسيم قراءة الحكم والتوقيع عليه من قبل شيوخ القبائل الحاضرين.

وخلال الموقف ذاته، عفا أولياء دم المجنى عليه "سلطان صالح القلاضي الباشه" رقيب من قبائل الجدعان عن القاتل بالخطأ ابن قبيلتهم سالم صالح رقيب عفوا لوجه الله وتشريفا للحاضرين بعد أن أخذوا اليمين من أقرباء القاتل في ساحة التجمع بأن القتل كان خطأ، وهذا من باب تعزيز الثقة والصفح عن رضا النفس.

وشهدت مأرب عشرات المواقف المشرفة، التي تضمنت العفو والصفح في قضايا قتل، ضمن مساعي إصلاح ذات البين وترسيخ قيم التسامح والعفو.