المشهد اليمني
الخميس 18 أبريل 2024 11:57 مـ 9 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الفنانة أحلام الإماراتية تصاب بصدمة بسبب ماحصل لها جراء سيول دبي إيقاف 4 مشهورات بالسعودية وتغريمهن 400 ألف ريال بسبب ”التعري” والظهور الخادش ”مُلفت و”يثير الرجال”...مليشيات الحوثي تصدم النساء اليمنيات بقرار غريب الحكم على وافد في السعودية بالسجن خمس سنوات وغرامة مالية 150 ألف ريال لتحرشه بامرأة وزير الخارجية ”الزنداني” يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي كيف سترد إيران إذا هاجمت إسرائيل منشآتها النووية؟؟ الكشف عن وساطة سعودية عمانية جديدة بعد إصدار الحوثيين عملة معدنية وقرار الشرعية بنقل البنوك من صنعاء إلى عدن تنبيه مهم من لجنة الطوارئ بمحافظة مأرب بشأن المنخفض الجوي خبيرة أرصاد تكشف سرا خطيرا لم يحدث منذ 75 عاما بعد فيضانات الإمارات وعُمان شاهد .. فيديو لـ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل ”بن دغر” يدعو الحكومة إلى القيام بهذا الامر بحضرموت الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا

بإشراف ‘‘العرادة’’.. وساطة قبلية تنهي قضيتي قتل في مارب أحدها بين أفراد المنشآت وقبائل الجدعان

نجحت وساطة قبلية قادها عدد من شيوخ القبائل، السبت، في إنهاء قضيتي قتل بين قوات المنشآت وقبائل الجدعان وأخرى بين قبيلتين من قبائل آل رقيب الجدعان، بإشراف عضو المجلس الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة.

وأعلن أولياء المجنى عليه "معتز جعدر" الذي قتل عن طريق الخطأ من قبل أفراد المنشآت بمأرب العفو عن الجناة لوجه الله تعالى وتشريف للحاضرين.

وجرت مراسيم قراءة الحكم والتوقيع عليه من قبل شيوخ القبائل الحاضرين.

وخلال الموقف ذاته، عفا أولياء دم المجنى عليه "سلطان صالح القلاضي الباشه" رقيب من قبائل الجدعان عن القاتل بالخطأ ابن قبيلتهم سالم صالح رقيب عفوا لوجه الله وتشريفا للحاضرين بعد أن أخذوا اليمين من أقرباء القاتل في ساحة التجمع بأن القتل كان خطأ، وهذا من باب تعزيز الثقة والصفح عن رضا النفس.

وشهدت مأرب عشرات المواقف المشرفة، التي تضمنت العفو والصفح في قضايا قتل، ضمن مساعي إصلاح ذات البين وترسيخ قيم التسامح والعفو.