المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:18 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات

مغتربون بالسعودية يوقعون شيخ يمني بارز في ”ورطة” أثناء زيارته لشيخ سعودي ومسؤول يعلق ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

أوقع مجموعة من المغتربين اليمنيين بالمملكة العربية السعودية، شيخا قبليا يمنيا، في موقف محرج، بينما كان في طريقه لزيارة أحد مشايخ المملكة بمدينة جدة.

وفي التفاصيل، أقام مجموعة من الشباب اليمنيين، من أبناء محافظة ريمة في السعودية، موكبا بسياراتهم أثناء سفر الشيخ اليمن علي الضبيبي، في مدينة جدة، لزيارة أحد أصدقائه من مشايخ المملكة، وتسببوا بعرقلة الحركة المرورية، ما دفع الأمن للقبض عليهم وإحالتهم للتحقيق.

ووثق مقطع فيديو متداول، طالعه "المشهد اليمني" موكبا بالسيارات أثناء مرور الشيخ من مدينة جدة، وقام أفراد من الموكب بنشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، ما اعتبره ناشطون يمنيون، توريط غير متعمد للشيخ الضبيبي في مخالفة قانونية.

وفي هذا السياق، علق مستشار وزير الإعلام اليمني، فهد الشرفي بالقول، إن "الشيخ المناضل علي الضبيبي شخصية يمنية محل احترام وتقدير من كل أبناء الشعب اليمني ولا صحة لأي إشاعات تتداولها الابواق المغرضة".

وأضاف على منصة إكس: "ونظرا لشعبية هذا الرمز فقد حدثت تجمعات كبيرة غير مصرحة ولا مرتب لها أثناء زيارته للمملكة العربية السعودية، وهو رجل دولة ويحترم القوانين ويقدر الإحتياطات".

وكان المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة، قال مساء أمس الثلاثاء، إشارة إلى المحتوى المرئي المتداول لأشخاص يسيرون بمركباتهم في تجمع غير نظامي، فقد تم القبض على (4) أشخاص من الجنسية اليمنية وتحديد هوية آخرين.

وأشار البيان، أن المشار إليهم قاموا بعمل موكب وعرقلة الحركة المرورية في طريق عام وتوثيق ذلك ونشره، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.