الخميس 22 فبراير 2024 04:07 صـ 12 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فضيحة مدوية لحسين العزي.. الاتحاد الأوروبي يرد على مزاعم جماعة الحوثي بشأن التنسيق والاتفاق معها بشأن البحر الأحمر! مصدر عماني يكشف نوع الاتفاق بين الحوثيين والشرعية بعد إعلان السعودية استعدادها التوقيع على خارطة الطريق لماذا يتجه الحوثيون للتصعيد في ظل تراجع هجمات وكلاء إيران الآخرين؟! مأساة وفاجعة كبرى.. مستشفى يتحول إلى ساحة قتال وأب ينهار بعد مقتل ابنه الوحيد في هجوم متحوثيين جماعة الحوثي: لن تتوقف هجماتنا في البحر الأحمر حتى ولو توقف العدوان على غزة! كم عدد الطائرات الأمريكية التي أسقطها الحوثيون حتى الآن وكيف سيكون الرد الأمريكي إذا استمرت هجماتهم؟ معلقة صورته بمنزلها...ما علاقة أبو تريكة بعارضة الأزياء العالمية الفلسطينية بيلا حديد؟ مطالبات لوالدة امير قطر الشيخة ”موزة ”لإنقاذ الرهائن الإسرائيليين صور جديدة للسفينة البريطانية التي أغرقها الحوثيون في البحر الأحمر ”شاهد” ليفربول يحكم قبضته على صدارة البريميرليغ برباعية بمرمى لوتون جهود السعودية في اليمن: بين تحقيق السلام وتحقيق الاستقرار السياسي 30 ثانية غيرت مصير الحرب - كيف أوقفت إيران حزب الله عن مساعدة حماس؟

الحكومة تتراجع عن قرار وقف تصدير محصول البصل إلى الخارج

بصل
بصل

أقرت وزاة الزراعة والثروة السمكية بالحكومة اليمنية في العاصمة المؤقتة عدن، رفع العمل بالقرار الوزاري رقم 2 للعام 2024، والمتعلق بمنع تصدير محصول البصل إلى الخارج.

وقضى القرار الوزاري رقم 4 للعام الجاري باستئناف تصدير البصل إلى الخارج، وفق الأطر المتبعة، مع الإبقاء على كميات من المحصول لتغطية احتياجات السوق المحلية.

وقضى القرار بتخصيص نسبة 30 بالمئة من الكميات المراد تصديرها لتسويقها محليًا، على أن تكون هذه الكمية خاضعة للرقابة وفقًا لخطة التوزيع التي تضعها الوزارة.

وكانت وزارة الزراعة قبل أسبوعين، أصدرت قرارا بإيقاف تصدير البصل الى خارج الأراضي اليمنية من جميع المنافذ البرية والبحرية، "حتى يتم تنظيم تسويقه محليا وخارجيا مع الجهات المختصة ذات العلاقة".