المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:30 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

قيادي في مكتب العميد طارق صالح: لن أهنئ ”بن مبارك” على تعيينه رئيسا للوزراء والسبب هذه المخاوف!

بن مبارك
بن مبارك

انتقد قيادي في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية التي يقودها طارق صالح، المسؤولين الذين يبعثون التهاني والتبريكات للدكتور أحمد عوض بن مبارك بعد تعيينه رئيسًا للوزراء خلفا للدكتور معين عبدالملك.

وقال القيادي كامل الخوداني، إنه لن يزف "التهاني والتبريكات للدكتور احمد عوض بن مبارك كما يفعل البعض ممن بدأوا المديح والتهليل والتكبير والتمجيد منهم كخطوة تقرب لحاجةٌ مستقبلية او بروتوكول منصب يتزلف الحفاظ عليه ومنهم دجل سياسي يظهر القبول لإخفاء حالة الرفض".

وحول السبب قال الخوداني: "لإن لدي كغيري من الكثير مخاوف متعددة من السياسة التي سوف ينتهجها الدكتور بن مبارك في هذه المرحلة الصعبة التي لم نعد نحتمل بها لا نحن ولا معركتنا ولا الشعب أدنى درجات التباين والخلاف والإقصاء والتهميش والأحقاد والمشاريع الصغيرة أيا كانت مسمياتها وتوجهاتها".

وأضاف: "ووحده الدكتور بن مبارك صاحب الخطوة الأولى لتحويل كافة المخاوف الى ثقة وتطمين في ظل هذا الوضع الذي يدفع الجميع ورغم انوفهم سواء سلطة او مكونات او افراد الى رسم خارطة جديدة توافقية مبنية على الثقة متجاوزة ارشيف الماضي بل احراق كل ملفاته واوراقه ونثر رمادها تحت اقدام المقاتلين بالجبهات".

وأتم منشوره بالقول: "لا خلاف على شخص الدكتور بن مبارك ولا تهاني مجاملات ولا تبريكات نفاق نحن في معركة مصيرية والكرة في ملعبه ووحده صاحب الركلة الأولى والخطوة الأسبق التي تحدد وجهة المركب التي يمسك زمام مقودها والى حينها سوف نترقب بصمت حاملين له كل الامنيات الطيبة. وهذا كل شيء".

ومساء الإثنين، صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( ٥٦) لسنة ٢٠٢٤م، قضت المادة الأولى منه بتعيين الدكتور احمد عوض بن مبارك رئيساً لمجلس الوزراء، خلفا للدكتور معين عبدالملك.

وقضت المادة الثانية من هذا القرار استمرار أعضاء الحكومة في أداء مهامهم وفقا لقرارات تعينهم.