الأحد 14 أبريل 2024 01:19 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سبب وفاة ‘‘شيرين سيف النصر’’ ووصيتها الأخيرة وأمنيتها التي لم تتحقق تحرك جديد لمجلس الأمن الدولي بشأن اليمن أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر وفاة مراهق غرقًا خلال السباحة .. بالتزامن مع انتشال جثة فتاة في حديقة بصنعاء بعد أيام من غرقها الرواية الرسمية الحوثية بشأن مقتل وإصابة 22 شخصًا في حادث تصادم مروع بصنعاء مليشيا الحوثي تعتقل عددًا من المسافرين في مداخل ذمار والبيضاء حادث مروع ينهي حياة مغترب يمني في السعودية رد ناري مزلزل من قوات طارق صالح على تهديدات الحوثيين بقصف مطار المخا مقتل شاب على يد عمه بعد ساعات من اغتيال آخر خلال ذهابه لمعايدة والدته ”بالروح بالدم نفديك يا يمن” .. شاهد أطفال يخرصون حوثيون حاولوا رفع شعار الصرخة في مجلس شيخ قبلي بصنعاء - فيديو مصرع قائد الأمن المركزي التابع للحوثيين بكمين مسلح في البيضاء في ظل موجة اغتيالات واسعة اشبتباكات عنيفة بين القبائل عقب اغتيال شاب خلال ذهابه لمعايدة والدته شمال شرقي اليمن

غزة تحرر الحديدة من الحوثيين .. هل تتحقق هذه التنبؤات؟..كاتب صحفي يجيب

عناصر حوثية بميناء الحديدة
عناصر حوثية بميناء الحديدة

في تدوينة على موقع اكس، كتب الصحفي اليمني أحمد عايض عن توقعات بأن غزة ستحرر محافظة الحديدة من الاحتلال الإيراني ومليشيا الحوثي الإرهابية، التي تسيطر على المحافظة الساحلية الاستراتيجية منذ عام 2014.

وقال عايض في تدوينته: "هل تصدق هذه التنبؤات أو التوقعات التي باتت حديث الجميع؟ أم أنها مجرد أحلام وردية لا تمت للواقع بصلة؟"

وأضاف: "الحقيقة هي أن غزة تمثل رمزا للمقاومة والصمود والتضحية في وجه العدوان والظلم والحصار. وأن غزة ليست بعيدة عن اليمن، بل هي جزء منه. وأن غزة تشارك اليمن نفس المصير ونفس العدو"

وختم عايض تغريدته بالقول : "الحوثي يهوج ويموج لا يريد لمن حوله من اليمنيين إلا الموت والقتل والسجون والتفجير والتهجير والنهب إنها ثقافة إرث إمامي حاقدلا تقبل التعايش ولا القبول بالآخر."

ويرى مراقبون ان قيام الحوثي بالهجوم على السفن وادعائه الوقوف مع غزة سيجعل منها -اي غزة- تحرر الحديدة، وليس فقط الحديدة، بل كل اليمن من الاحتلال الإيراني ومليشيا الإرهاب الحوثي وسوف تعود اليمن إلى حضن العروبة والإسلام والسلام وسوف تزهر اليمن بالخير والعدل والتنمية .