المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:15 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله الكشف عن مكان إطلاق الصواريخ الحوثية نحو البحر العربي.. وانفجارات تهز محافظتين بسبب أبقار اليمن تصدرت الصين اقتصاد العالم حملة اختطافات حوثية واسعة بسبب ما حدث في أحد مساجد إب خلال صلاة الجمعة

خليجي يثير ضجة بسبب ما فعله مع أطفاله.. منع عنهم الماء ورماهم في الصحراء لتعليمهم الرجولة (فيديو)

أثار مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، موجة من الغضب، في الكويت، ظهر فيه شخص يوثق ردة فعل أطفاله الذين تعمد تركهم لدى أحد أصدقائه بالصحراء لرعاية الإبل، لتعليمهم الصبر والرجولة.

وظهر في الفيديو الذي لم يتعدى الـ 4 دقائق، أحد الأطفال وهو يشكو لوالده معاملة صديقه الذي لا يعطيهم الماء والطعام إلا قليل، ويعاملهم مثل بقية العمال، ويرفض عودتهم إلى المنزل قبل غروب الشمس، بينما شكى الطفل الثاني من تهديد صديقه لهم قائلا: "صديقك قال لنا عليا الطلاق، لو أشوف واحد جاي العزبة لأقطع رجوله".

وظهر الأب وهو يطلب من أطفاله ركوب السيارة معه للذهاب إلى منزل صديقه، الأمر الذي رفضه أبناؤه خوفا من ردة فعل صديقه الذي أقسم بكسر أرجلهم إذا عادوا إلى المنزل"، وطلب من والدهم العودة إلى الكويت مرة أخرى لعدم تحملهم العيش لدي صديقه، ليرفض الأب الذي طلب منهم النزول من السيارة والعودة لرعاية الإبل.

وتباينت ردود الفعل، إزاء الفيديو، بين رواد مواقع التواصل، حيث أشاد أحد الرواد بفعل الأب مع أطفاله قائلا: "الله يحفظ الأطفال ووالدهم.. عندنا مراكز تهتم بمثل تلك الأنشطة تدرب الأبناء على الصبر والجلد وعلوم الأجداد والانفصال عن الألعاب والبلايستيشن"، بينما قال آخر: "إن العرب كانوا يرسلون أبناءهم الى المرضعات في البادية، وكان ذلك عادة أشراف قريش، حتى ينشأ أطفالهم أقوياء، شجعان، يمتلكون من الفصاحة، والبلاغة ما يجعلهم فوق رؤوس الناس".

وعلق آخر على الفيديو قائلا: "هكذا تصنع الصحراء الرجال"، بينما انتقد عدد من رواد مواقع التواصل تعامل صديق والد الأطفال القاسي يقول أحد الأشخاص: "الله يحميهم.. صديق والدهم كان قادر يعاملهم بحب واحترام يخليهم يحبونه ويحبوا هذه الحياة.. ثم ينتظروا الوقت اللي يرجعوا له فيه بدل ما يجعلهم يكرهوا البر ويكرهوه".

وأضاف أن هذه الطريقة في التربية التي فيها احتقار واستبداد بالرأي، لا تخرج رجال وقادة أقوياء ولكن تخرج قطيع وعبيد مكسورين"، بينما قالت أخرى: "هذا لا يعلم الأطفال الرجولة والصبر.. إذا يعلهم الرجولة والصبر بالصلاة في المسجد بوقتها وبحب الخير وحب العائلة وحب الأم وحب الأخت".