الخميس 29 فبراير 2024 03:04 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور)

اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية تنطلق في سيؤن بحضور قيادات محلية ووطنية

عبدالهادي التميمي
عبدالهادي التميمي

قدت اللجنة التحضيرية للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية اجتماعها الأول في مدينة سيؤن بمحافظة حضرموت، بحضور قيادات محلية ووطنية من محافظات حضرموت وسقطرى والمهرة وشبوة.

وقال رئيس اللجنة عبدالهادي التميمي في كلمته إن الاجتماع يمثل حدثا تاريخيا مهما في تاريخ اليمن الحديث، حيث تجتمع إرادة الشعوب الشرقية لتحقيق مصالحها وحماية حقوقها وتعزيز دورها في بناء الدولة الاتحادية الجديدة.

وأضاف التميمي أن المشروع الذي تداعى له الحاضرون وتحملوا الصدارة في تنفيذه هو مشروع وطني يهدف إلى توحيد الرؤى والمواقف بين المحافظات الشرقية وتنسيق الجهود لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الوحدة والسيادة والاستقرار.

وأكد التميمي أن اللجنة التحضيرية ستعمل على إعداد مسودة للائحة الداخلية للمجلس الموحد وتحديد آلية اختيار أعضائه ومهامه وصلاحياته، وذلك بمشاركة واسعة من مختلف الفئات والقوى والمكونات الشرقية.

وأشاد التميمي بالدعم والتأييد الذي تلقته اللجنة من قبل الحكومة الشرعية والمجتمع الدولي، مؤكدا أن اللجنة ستسعى إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع جميع الأطراف الفاعلة في الشأن اليمني.