الإثنين 4 مارس 2024 10:46 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار العثورعلى شاب يمني مشنوقا بأحد المصانع في الأردن الحوثيون يعجلون بمحاكمة المتهمين بقتل إبراهيم الحوثي الأخ الأصغر لزعيم المليشيا ميليشيا الحوثي تعتقل ضابط في الحرس الجمهوري بعد اقتحام منزله في سنحان بمحافظة صنعاء

بقيادة ‘‘فارس الحباري’’ قبيلة أرحب تعلن النفير العام للرد على اعتداء ‘‘بني الحارث’’ واقتحام منزل أحد أبنائها

قبائل أرحب
قبائل أرحب

عقدت قبيلة أرحب بمحافظة صنعاء إجتماعًا قبليًا في منطقة "باب القلم" بعد استدعاء رجال القبيلة لنصرة أحد أبنائها الذي تعرض للاعتداء في منطقة بني الحارث .

وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الجمعة ان عددا كبير من رجال قبيلة أرحب يرأسهم الشيخ فارس الحباري، منتحل صفة محافظ ريمة، تداعوا صباح اليوم إلى منطقة قاع القلم " بأرحب في محافظة صنعاء لتدارس طريقة الرد بعد امهال قبيلة بني الحارث ثلاثة أيام لإنصاف أحد ابناء ارحب والذي تم الاعتداء عليه من قبل بني الحارث بعد اقحام منزله وطرده من قبل آل الضاوي .

وأضافت المصادر ان الشيخ الحباري وعقال قبيلة أرحب امهلوا قبيلة بني الحارث ثلاثة ايام للقبض على المتهمين المتورطين في الاعتداء واختطاف أحد مرافقي الشيخ والاعتداء عليه بحجة انه غير مسموح له السكن في المنطقة بحجة انه من خارج قبيلة بني الحارث .

وأثار تعصب بني الحارث امتعاض قبائل أرحب، الذي طالبوا بإخضاع بني الحارث للنظام والقانون وتسليم المتورطين للعدالة لينالوا جزاءهم في جريمة الاعتداء أو الأمثال للعادات والتقاليد وتحكيم قبيلة ارحب في العيب الأسود والذي تعد عقوبته هي الأعلى في الأعراف القبلية .

وجاء الاجتماع القبلي بعد رفض قبيلة بني الحارث بإلزام آل الضاوي بالامتثال قبليا وتحكيم قبيلة أرحب أو تسليم الجناة للدولة وسط تخوفات قبلية من تزايد استغلال المليشيا الحوثية للخلافات القبلية لنشر الثارات بأوساط القبائل لإضعافها لصالح التوسع الحوثي .

الجدير ذكره ان المليشيا الحوثية تدفع بعناصرها العقائدية الإرهابية لإثارة النعرات والثارات القبلية وإخضاع القبائل لحكمها السلالي.