المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 02:53 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طارق صالح يعلن عن ‘‘يوم مشهود في الساحل الغربي’’ بنك في صنعاء يفاجئ المودعين بالكشف عن مصير ودائعهم بعد رفضه تسليمها لهم نبش مقبرة والسطو عليها لتحويلها إلى ‘‘صالة أعراس’’ وسط اليمن!! الإمامة وخطرها على وحدة اليمن المحكمة حسمت أمرها.. حكم بتنفيذ عقوبة ‘‘القذف’’ ضد فنانة مصرية شهيرة إعلان إماراتي بشأن اليمن عقب لقاء جمع مقرب من ‘‘محمد بن زايد’’ بمسؤول أمريكي كبير هجوم صاروخي حوثي على سفينة قرب الحديدة.. وإعلان للبحرية البريطانية 10 محافظات على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة صورة .. للرئيس الإيراني السابق تثير جدلا واسعا ! أحدهم قتلت والديه أمام عينيه.. منظمة ‘‘هيومن رايتس ووتش’’ تطلق نداء عاجلًا بشأن ألغام الحوثي التي حصدت أرواح الآلاف من اليمنيين العلم الوطني لدولة الوحدة يكتسح مواقع التواصل وناشطون عرب يشاركون في حملة احتفالية موسعة تحولات لافتة وغير مسبوقة في مواقف الدول الكبرى من الوحدة اليمنية تصدم دعاة الانفصال

لأول مرة باليمن ...مدرسة تعتمد نظام البصمة لتحضير الطلاب

نظام البصمة
نظام البصمة

في خطوة رائدة ومتطورة، أطلقت مدرسة الشهيدة نعمة رسام للبنات في مديرية المظفر بمدينة تعز نظام البصمة الإلكترونية لتسجيل حضور وانصراف الطالبات من المدرسة.

ويهدف هذا النظام إلى تحسين جودة التعليم والمحافظة على الانضباط والالتزام بالدوام الرسمي. كما يسهل على أولياء الأمور متابعة أبنائهم والتواصل مع إدارة المدرسة.

وقالت مديرة المدرسة إن النظام الجديد يعتمد على تسجيل بصمات الأصابع للطالبات وربطها بتطبيق إلكتروني يرسل إشعارات مباشرة لهواتف أولياء الأمور بالحضور والانصراف.

وأضافت أن النظام يساعد على منع التزوير والغش والتلاعب بالسجلات، ويحفز الطالبات على الحضور بانتظام والاستفادة من الدروس.

وأعربت الطالبات وأولياء الأمور عن سعادتهم ورضاهم بهذا النظام الحديث والمتماشي مع التطورات التكنولوجية، وثمنوا جهود إدارة المدرسة والمعلمات في تطوير بيئة التعليم وتحقيق رؤية المدرسة في تنشئة جيل متعلم ومبدع ومسؤول.