الإثنين 26 فبراير 2024 12:02 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها ”توكل كرمان” تضيء تعز بمبادرة مذهلة وناشطون يشكرونها مسير عسكري نوعي لمنتسبي ”صاعقة مشتركة” في مأرب ”فيديو” ‏نجاة ركاب طائرتين من تصادم وشيك فوق خليج عدن شاهد : استبدال حكمة بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء مباراة في الدوري الأسباني تطور خطير: زورق سريع يطارد سفينة قرب الإمارات وتحركات ”غير معتادة” بعد ساعات من ضربات أمريكية على الحوثيين قبل الكارثة الكبرى.. اليمن يطلب مساعدة عاجلة من الأمم المتحدة لإنقاذ السفينة البريطانية ”روبيمار” الحكومة توجه رسالة للمجتمع الدولي بعد رفض الحوثي الاستجابة لمبادرة فتح طريق مأرب - صنعاء و حيس - الجراحي لأول مرة منذ تأسيسها.. الخطوط الجوية اليمنية تفتتح منفذا لبيع تذاكرها في محافظة مأرب من هو رئيس حكومة الحوثيين الجديد؟ ثلاثة مرشحين ينسحبون أو يستبعدون من السباق” بعد ساعات من لقاء عيدروس الزبيدي.. رئيس الوزراء ”بن مبارك” يغادر عدن والكشف عن وجهته

بعد صلح دام شهرين ..إندلاع اشتباكات قبلية عنيفة في شبوة

عناصر قبلية-تعبيرية-
عناصر قبلية-تعبيرية-

اندلعت مساء الأحد اشتباكات قبلية عنيفة بين آل المكبب لقموش وآل حبتور بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، بعد انتهاء صلح كان قد تم بينهما قبل شهرين.

وقال مصدر محلي "للمشهد اليمني"، إن الاشتباكات اندلعت بمنطقة الصفاة التابعة لمديرية الروضة، على خلفية إطلاق نار من قبل آل حبتور على أحد الأشخاص من آل المكبب وإصابته بجروح خطيرة.

وأضاف المصدر أن وساطة قبلية كانت قد نجحت في حينها من عقد صلح بين الطرفين، وتحديد مبلغ التعويض والدية، وتسليم الجاني للجهات المختصة، لكن الصلح انتهى ليلة أمس بعد انقضاء المهلة المحددة لتنفيذه.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، وتسببت في حالة من الفزع والخوف بين السكان المدنيين، مطالبا بتدخل عاجل من السلطات المحلية والقبائل المجاورة لوقف النزاع وحفظ الأمن والاستقرار.