الإثنين 15 أبريل 2024 10:19 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الأردن يستدعي سفير إيران في عمان بعد تصريحات مسيئة شاهد:القبض على رجل وامرأة ظهرا في فيديو بأفعال منافية للآداب وسلوكيات خادشة للحياء بالرياض مجلس الحرب ”الإسرائيلي” يقرر الرد على إيران.. كيف سيكون؟ الحكومة اليمنية: أوشكنا على توقيع خارطة الطريق واتفاق صرف المرتبات لكن مليشيات الحوثي أفشلت ذلك تعليق قوي للحكومة اليمنية الشرعية بشأن الرد الإيراني على اسرائيل إصدار أول تأشيرة لحجاج اليمن للموسم 1445 وتسهيلات من وزارة الحج والعمرة السعودية محافظ تعز يتدخل في قضية ابتزاز الإعلامية مايا العبسي ويصدر توجيهاته مصادر مطلعة لـ”العربية” ترد على مزاعم مشاركة السعودية في اعتراض الهجمات الإيرانية على اسرائيل دوي انفجار في منزل الرئيس السابق عبدربه منصور هادي ومصدر يكشف السبب هل تصدق توقعاتها...العرافة اللبنانية الشهيرة ليلى عبد اللطيف تُحذر من كارثة في اليمن وتحدد موعدها انقطاع خدمة الإنترنت في هذه المحافظة اليمنية الإفراج عن اليوتيوبر الصنعاني المعتقل لدى الانتقالي الجنوبي

القبض على متهم بقتل أب ونجله بسبب خلاف على أرض بمديرية السلفية في محافظة ريمة


ضبطت شرطة مديرية السلفية بمحافظة ريمة متهماً بقتل أحد الآباء ونجله بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام داخل المحافظة .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان شرطة مديرية السلفية ألقت القبض على المتهم علي عبدالله محمد القرضي بعد إطلاق النار من بندق نوع آلي على كلٍ من "محمد عبده القرضي" وابنه الشاب "أحمد محمد عبده القرضي" من أهالي قريه ميفعة عزلة بني القرضي.
وأضافت المصادر أن الإجراءات الأولية لجمع الاستدلال تشير إلى أن الواقعة كانت نتيجة خلاف بين الطرفين على ملكية أرض دون قيام السلطات الأمنية والقضائية بحلها نتيجة للمطالة والفساد المستشري في صفوف القيادات الحوثية .
وأكدت المصدر أن الأرض تم بيعها من أسرة ياسين الهتاري للمجني عليهم ببصيرة ليست صحيحة بينما الأرض مملوكة في الأصل للجاني لكن القضاء الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي لم يفصل في القضية ما تسبب في توسع الخلاف وأدى إلى أقدام الجاني لقتل المجني عليهم عمدا في وضح النهار .
وأكدت المصادر ان القاتل كان جنديا في اللواء ٢٣ ميكا في العبر وعند سفره لزيارته أهله بريمة تم اعتقاله من قبل مليشيات الحوثي في محافظة ذمار وسجن ثلاث سنوات بسجن الحوثيين بذمار حتى اصيب بحالة نفسية في السجن وتم الإفراج عليه بتعهد بعدم العودة إلى صفوف الشرعيه ما تسبب بزيادة تردي وضعه النفسي والمعيشي نتيجة لظروف السجن .
وأصدرت المليشيا الحوثية تعليمات سابقة بإطلاق سراح عددا من المتهمين بالقتل من السجون الحوثية والمماطلة في الفصل في القضايا الجنائية من أجل زرع الثارات القبلية ونشرها بأكبر قدر ممكن حتى تستمر المليشيا الحوثية في السلطة من خلال اشغال ابناء القبائل في الحروب القبلية .