الإثنين 26 فبراير 2024 01:33 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية فان دايك يقود ليفربول لانتزاع لقب كأس رابطة المحترفين مسؤول أمريكي يكشف عن السلاح الخطير الذي يمتلكه الحوثيون بأعداد كبيرة ويرهق أمريكا ويثير قلقها

القبض على متهم بقتل أب ونجله بسبب خلاف على أرض بمديرية السلفية في محافظة ريمة


ضبطت شرطة مديرية السلفية بمحافظة ريمة متهماً بقتل أحد الآباء ونجله بعد تحول الجريمة إلى قضية رأي عام داخل المحافظة .
وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني ان شرطة مديرية السلفية ألقت القبض على المتهم علي عبدالله محمد القرضي بعد إطلاق النار من بندق نوع آلي على كلٍ من "محمد عبده القرضي" وابنه الشاب "أحمد محمد عبده القرضي" من أهالي قريه ميفعة عزلة بني القرضي.
وأضافت المصادر أن الإجراءات الأولية لجمع الاستدلال تشير إلى أن الواقعة كانت نتيجة خلاف بين الطرفين على ملكية أرض دون قيام السلطات الأمنية والقضائية بحلها نتيجة للمطالة والفساد المستشري في صفوف القيادات الحوثية .
وأكدت المصدر أن الأرض تم بيعها من أسرة ياسين الهتاري للمجني عليهم ببصيرة ليست صحيحة بينما الأرض مملوكة في الأصل للجاني لكن القضاء الواقع تحت سيطرة مليشيا الحوثي لم يفصل في القضية ما تسبب في توسع الخلاف وأدى إلى أقدام الجاني لقتل المجني عليهم عمدا في وضح النهار .
وأكدت المصادر ان القاتل كان جنديا في اللواء ٢٣ ميكا في العبر وعند سفره لزيارته أهله بريمة تم اعتقاله من قبل مليشيات الحوثي في محافظة ذمار وسجن ثلاث سنوات بسجن الحوثيين بذمار حتى اصيب بحالة نفسية في السجن وتم الإفراج عليه بتعهد بعدم العودة إلى صفوف الشرعيه ما تسبب بزيادة تردي وضعه النفسي والمعيشي نتيجة لظروف السجن .
وأصدرت المليشيا الحوثية تعليمات سابقة بإطلاق سراح عددا من المتهمين بالقتل من السجون الحوثية والمماطلة في الفصل في القضايا الجنائية من أجل زرع الثارات القبلية ونشرها بأكبر قدر ممكن حتى تستمر المليشيا الحوثية في السلطة من خلال اشغال ابناء القبائل في الحروب القبلية .