الأحد 14 أبريل 2024 01:48 مـ 5 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

وزير الأوقاف والإرشاد يسخر ”ضمنيا” من دعوة الزنداني للتصالح مع الحوثيين

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

في رد ناري على فتوى الشيخ عبدالمجيد الزنداني بشأن جماعة الحوثي، هاجم وزير الاوقاف والارشاد في حكومة الشرعية اليمنية، الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، الزنداني ضمنيا واتهمه بالتودد للحوثيين والتغاضي عن جرائمهم وانتهاكاتهم في اليمن.

وسخر شبيبة من الزنداني ومن يؤيده من القوى السياسية والدينية والإعلامية، في تدوينه له بموقع اكس قائلا: "إلى الذين يهتفون للحوثي ويصفقون لمليشياته في هذا البلد أو ذاك، أو في هذه الدولة أو تلك، خذوه لكم، وولوه أمركم، ودعوه يتصرف في شؤونكم وحكم بلادكم حتى تعرفونه على حقيقته وتنعمون في ظل حكمه...!!".

وأضاف في التهكم: "سيزيد في رواتبكم، ويقوي اقتصادكم، وينير مدنكم، ويبني لكم الجسور والطرقات والمطارات والمدارس والجامعات، وناطحات السُحُب، وسيقضي على الفقر والبطالة والتخلف، والحروب والجهل والأمية والطائفية، وستصبحون في ظل حكمه من أغنى دول العالم وأفضلها معيشة، وأعظمها علما وثقافة".

وختم شبيبة تدوينته بالقول: "فخذوه هنيئا مريئا غير مأسوف عليه. خذوه ولو عرفتموه كما عرفناه لما رضيتم بحكمه ساعة من نهار".

يذكر أن الشيخ عبدالمجيد الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو مجلس النواب، أصدر فتوى شرعية جديدة بشأن جماعة الحوثي، على خلفية موقفها وهجماتها على الكيان الاسرائيلي وسفنه، والرد الامريكي بشن غارات جوية على اليمن وتصنيف جماعة الحوثي منظمة ارهابية.

ودعا الزنداني في فتواه إلى "نبذ الخلاف وجمع الكلمة من أعظم الواجبات لنصرة فلسطين"، وحتمية واجب الجهاد في فلسطين ودعم واسناد المقاومة الفلسطينية، كفرض عين واجب على كل يمني وعربي ومسلم عموما.

ونشر نجل الزنداني، الشيخ محمد، مقطع فيديو لوالده يوجه فيه نداء عاجلا لليمنيين والعرب والمسلمين، على حسابه بمنصة إكس، وحظي بتفاعل واسع ومتباين من قبل المغردين والنشطاء.