المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:59 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

وزير الأوقاف والإرشاد يسخر ”ضمنيا” من دعوة الزنداني للتصالح مع الحوثيين

وزير الاوقاف
وزير الاوقاف

في رد ناري على فتوى الشيخ عبدالمجيد الزنداني بشأن جماعة الحوثي، هاجم وزير الاوقاف والارشاد في حكومة الشرعية اليمنية، الشيخ محمد بن عيضة شبيبة، الزنداني ضمنيا واتهمه بالتودد للحوثيين والتغاضي عن جرائمهم وانتهاكاتهم في اليمن.

وسخر شبيبة من الزنداني ومن يؤيده من القوى السياسية والدينية والإعلامية، في تدوينه له بموقع اكس قائلا: "إلى الذين يهتفون للحوثي ويصفقون لمليشياته في هذا البلد أو ذاك، أو في هذه الدولة أو تلك، خذوه لكم، وولوه أمركم، ودعوه يتصرف في شؤونكم وحكم بلادكم حتى تعرفونه على حقيقته وتنعمون في ظل حكمه...!!".

وأضاف في التهكم: "سيزيد في رواتبكم، ويقوي اقتصادكم، وينير مدنكم، ويبني لكم الجسور والطرقات والمطارات والمدارس والجامعات، وناطحات السُحُب، وسيقضي على الفقر والبطالة والتخلف، والحروب والجهل والأمية والطائفية، وستصبحون في ظل حكمه من أغنى دول العالم وأفضلها معيشة، وأعظمها علما وثقافة".

وختم شبيبة تدوينته بالقول: "فخذوه هنيئا مريئا غير مأسوف عليه. خذوه ولو عرفتموه كما عرفناه لما رضيتم بحكمه ساعة من نهار".

يذكر أن الشيخ عبدالمجيد الزنداني، رئيس هيئة علماء اليمن وعضو مجلس النواب، أصدر فتوى شرعية جديدة بشأن جماعة الحوثي، على خلفية موقفها وهجماتها على الكيان الاسرائيلي وسفنه، والرد الامريكي بشن غارات جوية على اليمن وتصنيف جماعة الحوثي منظمة ارهابية.

ودعا الزنداني في فتواه إلى "نبذ الخلاف وجمع الكلمة من أعظم الواجبات لنصرة فلسطين"، وحتمية واجب الجهاد في فلسطين ودعم واسناد المقاومة الفلسطينية، كفرض عين واجب على كل يمني وعربي ومسلم عموما.

ونشر نجل الزنداني، الشيخ محمد، مقطع فيديو لوالده يوجه فيه نداء عاجلا لليمنيين والعرب والمسلمين، على حسابه بمنصة إكس، وحظي بتفاعل واسع ومتباين من قبل المغردين والنشطاء.