المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

القرصان الوسيم.. فيديو لـ”حوثي” يختطف السفن يثير جنون فتيات ”التيك توك” ويجتاح منصات التواصل بسبب جماله

الشاب اليمني راشد الحداد
الشاب اليمني راشد الحداد

اجتاح مقطع فيديو لشاب يمني على متن سفينة جالاكسي المرتبطة بإسرائيل، منصات التواصل الاجتماعي، وحقق أكثر من 30 مليون مشاهدة، بسبب جماله الذي دفع رواد مواقع التواصل لوصفه بالقرصان الوسيم.

وكان الشاب واسمه "راشد الحداد" قد صور مقطع فيديو من على متن سفينة "جالاكسي" الإسرائيلية التي احتجزها الحوثيون في البحر الأحمر أظهر فيه دعمه للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

وحصد المقطع أكثر من 30 مليون مشاهدة على منصات التواصل الاجتماعي.

ويعتقد متداولو الفيديو أن الشاب الحداد، أحد عناصر جماعة الحوثي، وأنه يشارك في اختطاف ومهاجمة السفن التجهة من وإلى الكيان الإسرائيلي، وأثار ظهوره إعجاب الفتيات على "تيك توك" و"إنستقرام".

وتداولت مستخدمات مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع الفيديو الذي نشره الشاب الذي يبلغ من العمر 19 عامًا وهو على متن سفينة الشحن Galaxy Leader، التي ترفع علم جزر البهاما والتي اختطفها الحوثيون واحتجزوها منذ نوفمبر 2023، حسبما ذكر موقع "فوربس".

وفي مقابلة أجراها مع أحد مشاهير منصة "Twitch" يُدعى حسن بيكر، الذي لديه أكثر من 2.6 مليون متابع، عرّف "القرصان الوسيم" نفسه مواطن يمني يبلغ من العمر 19 عامًا من محافظة إب الواقعة وسط اليمن. وأوضح الشاب الذي نشر العديد من مقاطع الفيديو على متن سفينة الشحن المحتجزة جالاكسي ليدر، أن دافعهم الوحيد هو تضامنهم مع فلسطين ووقف الهجوم على غزة.

وأوضح "راشد" أن العديد من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي شبهوا ظهوره بالممثل الأمريكي تيموثي شالاميت، وأطلقوا عليه مازحين لقب "تيموثي شالاميت".

ولم يوضح الشاب اليمني إلى حد التأكيد على أنه عضو في جيش الحوثيين، إذ قال "بيكر" مترجمًا عنه: "إجابته هي أنه يمني يقف مع فلسطين".

واختطف الحوثيون سفينة جالاكسي ليدر، 11 نوفمبر الماضي، جنوب البحر الأحمر، وما زالت بحوزتهم رغم المطالبات الدولية بالإفراج عنها.