المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 04:39 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

صحفي سعودي يدعو الحوثيين للقيام بهذا الأمر

لقاء وفد حوثي مع وزير الدفاع السعودي _ارشيفية_
لقاء وفد حوثي مع وزير الدفاع السعودي _ارشيفية_

دعا صحفي سعودي الحوثيين وقياداتهم الى المحافظة على السكان الذين لازالوا تحت سيطرتهم

وقال الصحفي عبدالله ال هتيله نائب رئيس تحرير جريدة عكاظ السعودية في تدوينه له بموقع اكس :الحوثيون إذا كان لا زال بينهم ‎عاقل عليهم أن يعلنوا توقفهم عن استهداف السفن في ‎البحر الأحمر ليحافظوا على حياة ‎سكان المحافظات التي لا زالت تحت سيطرتهم".

وكان الرئيس الأمريكي بايدن قد كشف عن الأهداف الحوثية التي تم قصفها فجر الجمعة في اليمن، والدولة العربية المشاركة في العملية .

وقال الرئيس الأمريكي بايدن فجر اليوم الجمعة: " قواتنا بتوجيهات مني شنت إلى جانب بريطانيا ضربة ضد عدد من الأهداف الحوثية " .

وأضاف بايدن: "المواقع التي استهدفناها استخدمها الحوثي لتهديد حرية الملاحة بالبحر الأحمر"
مؤكدا مشاركة دولة البحرين في العملية .

وأكد بايدن ان الضربات الأميركية والبريطانية وبدعم من البحرين و أستراليا و كندا و هولندا هي ضربات ناجحة في اليمن.

واستهدف التحالف الأمريكي البريطاني بالطائرات والصواريخ مواقع حوثية في العاصمة صنعاء ومحافظات صعدة وذمار والحديدة وتعز وحجة