المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 05:23 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

«في مثل هذا اليوم».. وفاة الرئيس الأمريكي تيودور روزفلت 6 يناير 1919

الرئيس الأمريكى تيودور روزفلت
الرئيس الأمريكى تيودور روزفلت

فى مثل هذا اليوم 6 يناير من عام 1919 توفي الرئيس السادس والعشرون للولايات المتحدة ثيودور روزفلت، في ساجامور هيل وسط ممتلكاته المطلة على لونج آيلاند ساوند في نيويورك.

ويعود الفضل إلى ثيودور روزفلت السياسي الديناميكي والنشط، في إنشاء الرئاسة الحديثة، كشاب جمهورى، شغل روزفلت عددًا من المناصب السياسية في نيويورك في ثمانينيات وتسعينيات القرن التاسع عشر وكان زعيمًا للجمهوريين الإصلاحيين في الولاية وفقا لموقع هيستورى.

في عام 1898 ، دعا روزفلت بشدة ، بصفته مساعد وزير البحرية الأمريكية، إلى الحرب مع إسبانيا عندما بدأت الحرب الإسبانية الأمريكية، قام بتشكيل "Rough Riders" ، وهو سلاح فرسان متطوع اشتهر بمساهمته في انتصار الولايات المتحدة في معركة سان خوان هيل في كوبا.

استحوذ روزفلت صاحب العقلية الدعائية على شهرة كبرى قادته إلى مقعد حاكم نيويورك في عام 1898.

في عام 1901 اغتيل الرئيس ويليام ماكينلي وأصبح روزفلت البالغ من العمر 43 عامًا أصغر رئيس يتولى هذا المنصب على الإطلاق وقد ختم فترة الرئاسة الأولى بالحيوية التي أبهجت معظم الأمريكيين وانتُخب لولاية ثانية في عام 1904.

بصفته توسعيًا أمريكيًا، أكد روزفلت سلطاته التنفيذية للدفاع عن المصالح الأمريكية في جميع أنحاء الأمريكتين بينما كان يسعى لتحقيق التوازن بين مصالح المزارعين والعمال وأصر على بناء قوة بحرية قوية ، وشجع استقلال بنما وشق قناة بنما، وشجع على تنظيم الاحتكارات، وخصص أراضي لعدد من المتنزهات والمعالم الأثرية الأمريكية.

في عام 1906 ، حصل على جائزة نوبل للسلام عن وساطته في المفاوضات لإنهاء الحرب الروسية اليابانية.