المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:27 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن تطورات خطيرة.. الحوثيون يدخلون بقوة دعما لـ”حزب الله” بعد اغتيال قيادات جنوب لبنان والجيش الأمريكي يتوعد الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟

تعرف على مفاجئة منتخب الكاميرون في أمم إفريقيا

ويلفريد ناثان دوالا
ويلفريد ناثان دوالا

أثار المنتخب الكاميروني جدلا واسعا في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه أضمام اللاعب الشاب "ويلفريد ناثان دوالا" الذي يبلغ من العمر "17 عاما" إلى قائمته المشاركة في بطولة كأس أمم إفريقيا 2023، والتى تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير الجاري حتى 11 فبراير المقبل إذ يزعم الكثيرون أن اللاعب الذي سيظهر مع بلاده في البطولة الإفريقية أكبر بكثير من عمره.

وتخوض الكاميرون منافسات كأس الأمم الأفريقية بالمجموعة الثالثة إلى جانب السنغال وجامبيا وغينيا.

وأحدث انضمام دوالا، صاحب الـ17 عاما، الذى يلعب فى الدوري المحلي لنادي فيكتوريا يونايتد، لقائمة الكاميرون فى أمم أفريقيا حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فى ظل التشكيك فى العمر الحقيقي للاعب، على الرغم من إشادة المسئولين فى المنتخب الكاميروني، وعلى رأسهم صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني فى إمكانيات اللاعب.

ووفقا للاتحاد الكاميروني، ولد ويلفريد ناثان دوالا في عام 2006، وسيظهر لأول مرة مع المنتخب الأول في البطولة المقبلة، التي ستنطلق في 13 يناير القادم.

حيث انهالت الصحافة المحلية فى الكاميرون بالإشادة على قرار استدعاء لاعب فيكتوريا يونايتد، وتم وصفه بأنه صانع ألعاب من الطراز القديم وأسلوبه نادر فى كرة القدم الكاميرونية، ومن الصعب رؤيته يمرر الكرة للخلف.

وسيكون كأس الأمم الإفريقية هو السبب الحقيقى للكشف عن مستوي اللاعب الكاميروني صاحب الـ 17 عامًا، إما يكون لاعب كبيرًا يقود الأسود لحصد لقب الكان 2023، ويسير على خطي النجم البرازيلي الراحل بيليه، عندما قاد منتخب بلاده لحصد لقب كأس العالم عام 1958، وتتهافت عليه عمالقة أندية أوروبا، أو سيكون لاعبا عاديا وسيذهب أدراج الرياح، وسيفتح النار على مسئولى المنتخب بسبب استدعاء اللاعب.

وجاءت قائمة الكاميرون فى أمم أفريقيا كالتالي:

حراسة المرمى: أندريه أونان، ديفيز إيباسي، فابريس أوندوا، سيمون نجاباندوتنبو.

الدفاع: كريستوفر ووه، جونيور تشامدو، نوهو تولو، دارلين يونجوا، عمر جونزليس، هارولد موكوندي، جان تشارليز كاستيليتو، مالكوم بوكيلي، إنزو تشاتو.

الوسط: يفان نيو، أوليفر كيمين، أوليفر نتشام، فرانك إنجويسا، ويلفرد دوالا، بنجامين إليوت، ليونيل أتيبا.

الهجوم: كلينتون نجي، كارل توكو إيكامبي، جورج كيفن نكودو، فينسنت أبو بكر، فاريس مومباجنا، فرنسوا موجهي، فرانك ماجري.