المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 06:59 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

فاجأ العلماء.. اكتشاف سبب جديد لداء السكري يقلل نشاط الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس

داء السكري
داء السكري

اكتشف علماء في جامعة كيس ويسترن ريزيرف بالولايات المتحدة إنزيما جديدا يحجب نشاط الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس.

ووفقا لمجلة Cell ستساعد نتائج الدراسة، على ابتكار أدوية جديدة لعلاج النوع الثاني من داء السكري.

وتشير المجلة إلى أنه اتضح للفريق العلمي أن إنزيما يسمى نيتروسيلاز المساعد يربط أكسيد النيتريك بالبروتينات، بما فيها مستقبل الأنسولين. وهذا الإنزيم ضروري لعمل الأنسولين الطبيعي، ولكن لوحظ زيادة نشاطه أيضا لدى مرضى السكري والفئران المصابة بالسكري.

وقد أظهرت نتائج التجارب على فئران بعد حجب نشاط إنزيم نيتروسيلاز، أنها أصبحت تعاني أقل من داء السكري، ما يسمح بافتراض أن زيادة أكسيد النتريك في البروتينات يمكن أن يكون سببا في الإصابة بهذه الأمراض.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك اعتقاد يفيد بأن الارتباط المفرط لأكسيد النيتريك بالبروتينات الرئيسية، يسبب العديد من الأمراض التي تصيب الإنسان، بما فيها مرض ألزهايمر والسرطان وقصور القلب وداء السكري أو تسرع ذلك. مع العلم أن لأكسيد النيتريك العديد من الوظائف المهمة، بما فيها توسيع الأوعية الدموية، وتحسين الذاكرة، ومكافحة الالتهابات، وتحفيز إفراز الهرمونات.

المصدر: لينتا. رو