الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:28 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

احذر.. علامات فى البول تشير إلى التهاب المثانة

التهاب المسالك البولية
التهاب المسالك البولية

يعرف التهاب الجهاز البولي أو التهاب المسالك البولية بأنه إصابة الجهاز البولي في أغلب الأحيان بالتهاب بكتيري أي عدوى بكتيرية، وقد تكون الإصابة في القليل من الأحيان بسبب عدوى فيروسية أو فطرية، وتحدث الإصابة في أي عضو من أعضاء الجهاز البولي الذي يتضمن الكلية والحالب الذين يعدان الجزء العلوي من الجهاز البولي، والمثانة والإحليل الذين يعدان الجزء السفلي من الجهاز البولي، و قد يكون التهاب المثانة ناتجًا عن عدوى بكتيرية في معظم الحالات، ولكنه قد يحدث أيضًا بسبب أسباب أخرى غير معدية، بحسب ما نشره موقع هيلثي.

تشمل أعراض التهاب المثانة البولية عادةً:

التبول المتكرر والشعور الملحوظ بالحاجة إلى التبول، حتى عندما يكون حجم البول قليلاً.الشعور بالحرقة أو الألم أثناء التبول.وجود دم في البول، وهذا قد يعطي لونًا ورديًا أو غمقًا للبول.الشعور بالضغط أو الألم في منطقة المثانة.الشعور بالإجهاد أو الضعف العام.إذا كنت تعاني من أعراض مشابهة، فقد يكون لديك التهاب في المثانة. يُنصح عادةً بزيارة الطبيب لتأكيد التشخيص والحصول على العلاج المناسب. قد يتضمن العلاج المشترك معالجة العدوى البكتيرية المحتملة من خلال استخدام المضادات الحيوية، ومسكنات الألم لتخفيف الأعراض، وتناول السوائل بكميات كافية للمساعدة في شطف البكتيريا الضارة من المثانة.

من الجيد أيضًا اتباع بعض الإجراءات الاحترازية لتجنب التهابات المثانة، مثل:

شرب كميات كافية من الماء للمساعدة في تخفيف التهيج وشطف البكتيريا الضارة.التبول بانتظام وتفريغ المثانة تمامًا.تجنب الإمساك الذي قد يؤدي إلى زيادة الضغط على المثانة.تجنب استخدام المنتجات النسيجية المهيجة مثل المنظفات الحمضية أو البخاخات النسائية العطرية.ارتداء الملابس الداخلية المريحة والقطنية التي تسمح بتهوية جيدة.لا تتردد في استشارة الطبيب للحصول على التشخيص الدقيق والعلاج المناسب لحالتك.