المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 08:50 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أوروبا... إلى اليمين المتطرف در درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد مدرب عربي شهير يهتك عرض مراهقات بطريقة شيطانية خسيسة المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها

هل جرثومة المعدة تزيد احتمالية إصابتك بمرض عقلي؟

جرثومة المعدة
جرثومة المعدة

تعتبر جرثومة المعدة أو الجرثومة البوابية الملتوية، أو ما تعرف أيضاً بالجرثومة الحلزونية، أو البكتيريا الحلزونية، أو الجرثومة الهضمية، من البكتيريا سالبة الجرام، والتي تعيش وتتكاثر في الجدران المبطنة للمعدة، وغالبًا ما تكون مسؤولة عن التهاب المعدة والأمعاء الدقيقة. على الرغم من أن الإصابة بجرثومة المعدة قد يؤدي إلى علامات وأعراض مثل الحرقة والغثيان والقرحة المعوية، إلا أنه لا يوجد دليل قوي يربط جرثومة المعدة بزيادة خطر الإصابة بأمراض عقلية خطيرة، وفقا لما نشره موقع هيلثي :

الأمراض العقلية الخطيرة مثل الاكتئاب الشديد والفصام واضطراب ثنائي القطب لها أسباب متعددة ومعقدة، تتضمن العوامل الوراثية والبيئية والنفسية.

قد تؤثر الجراثيم على صحة الجسم بشكل عام، وقد تكون هناك بعض الدراسات التي تربط بين الالتهابات المزمنة وبعض الأمراض العقلية، ولكن لا يوجد تأكيد قاطع على وجود علاقة مباشرة بين جرثومة المعدة والأمراض العقلية الخطيرة.

إذا كان لديك شكوك حول صحتك العقلية، يُوصَى بالتحدث إلى مقدم الرعاية الصحية المؤهل لتقييم حالتك وتقديم التوجيه والعلاج اللازم.