المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 10:02 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي شاهد .. وزير الزراعة الحوثي يعترف بمجلس النواب بإدخال الحوثيين للمبيدات الإسرائيلية المحظورة (فيديو) درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع

تعرف على فوائد عصير الجزر والبنجر هيخلصك من السموم

عصير الجزر والبنجر
عصير الجزر والبنجر

يعتبرعصير الجزر والبنجر من أنواع العصائر المعدة للتخلص من السموم والتي ينصح خبراء الصحة بإضافته لنظامك الغذائي للحصول علي فوائده الكثيرة للجسم والصحة العامة حيث تناولهم يحسن عملية الهضم، ويقوي الجهاز المناعي، ورطوبة الجسم والحد من إصابته بالجفاف، وذلك وفقًا لما نشره موقع healthshots.

القيمة الغذائية لعصير الجزر والبنجر

عصير البنجر والجزر غني بالفيتامينات A وC والفولات والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة، فهو يوفر خيارًا منخفض السعرات الحرارية وغني بالعناصر الغذائية مع فوائد صحية عديدة.

ما الفوائد الصحية لشرب عصير الجزر والبنجر؟

وبصرف النظر عن الحفاظ على رطوبة الجسم، فإن عصير الجزر والبنجر له العديد من الفوائد الصحية:

- يحسن صحة القلب

يدعم صحة القلب من خلال المساعدة في خفض ضغط الدم، ويمكن أن يحدث هذا، لأن النترات الموجودة في البنجر يمكن أن توسع الأوعية الدموية.

- يكافح الالتهابات

العصير مليء بمضادات الأكسدة ، و لذلك، قد يساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات في الجسم.

- يحسن عملية الهضم

يحتوي عصير البنجر والجزر على الألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي، ويمكن أن يساعد في حركات الأمعاء المنتظمة ويعزز صحة الأمعاء.

- يقوي المناعة

يمكن أن يساهم مزيج العناصر الغذائية، بما في ذلك الفيتامينات A وC، في هذا العصير في تقوية جهاز المناعة ، يمكن أن يساعد الجسم على مكافحة الالتهابات.

- يعزز القدرة على التحمل

قد تعمل النترات الموجودة في البنجرعلى تحسين أداء التمارين الرياضية عن طريق زيادة تدفق الأكسجين إلى العضلات.

- التخلص من السموم

يحتوي على مركبات قد تدعم وظائف الكبد، وتساعد في عملية إزالة السموم وتعزيز تطهير الجسم بشكل عام.

- مفيد لصحة الجلد

قد يساعد عصير الجزر والبنجر في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة والسبب إحتوائهم علي فيتامين C المفيد للبشرة.

كيف يتم تحضير عصير الجزر والبنجر؟

- امزجي حبة أو اثنتين من حبات البنجر، وجزرتين أو ثلاث جزر (حسب الحجم)، وقطعة صغيرة من الزنجبيل.

- قم بتصفية الخليط واستمتع بعصير طازج.