المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:54 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس هيئة الأركان ‘‘صغير بن عزيز’’ يوجه دعوة لليمنيين في ذكرى الوحدة.. ويستفز الانفصاليين برسالة قاسية بعد الانهيار المروع.. أكاديمي اقتصادي يستبعد نجاح فكرة البنك المركزي للحد من تدهور الريال اليمني! أمطار رعدية على 13 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر من عواصف وسيول غزيرة مليشيا الحوثي تعلن إلغاء اتفاقية مع شركة أجنبية وتبدأ محاكمة 12 شخصًا إصاة امرأة وطفلين في انفجار جنوب غربي اليمن بالتعاون مع 3 دول خليجية.. تحرك أمريكي جديد بشأن اليمن وهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.. وإعلان لوزارة الخارجية تعميم هام من وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لكافة موظفي القطاع الحكومي إسقاط طائرة أمريكية وسط اليمن.. وإعلان عسكري للحوثيين هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟ انهيار مرعب للريال اليمني.. ووصول أسعار صرف الدولار والريال السعودي إلى أعلى مستوى بينهم يمنيون.. القبض على 12 شخصًا في السعودية ناشط إيراني بارز يكشف معلومات صادمة عن الرئيس الراحل ”إبراهيم رئيسي”

تطور مفاجئ بشأن السفينة جالاكسي ليدر المختطفة لدى الحوثيين

شباب على متن السفينة
شباب على متن السفينة

كشفت شركة جالاكسي ماريتايم، المسجلة في جزيرة آيل أوف مان المالكة لناقلة الحاويات (جالاكسي ليدر) المحتجزة لدى مليشيات الحوثي التابعة لإيران، اليوم الجمعة، عن تطور جديد بخصوص القضية.

وقالت الشركة في خبر مقتضب نشرته وكالة أنباء رويترز، إن تقارير وصفتها بـ "المشجعة" وردت من الفلبين عن إفراج وشيك عن 17 بحارا يحتجزهم الحوثيون.

وطاقم ناقلة الحاويات مؤلف من 25 بحارا من بلغاريا والمكسيك ورومانيا وأوكرانيا والفلبين وقالت الشركة إنها ملتزمة بتغطية تكاليف إعادة كل البحارة المحتجزين.

واختطف الحوثيون السفينة وأجبروها على الإبحار إلى ميناء الحديدة، غربي اليمن، في الـ19 من نوفمبر الماضي، بزعم أنها إسرائيلية، لكنها في الحقيقة سفينة تتبع شركة يابانية ومرتبطة برجل أعمال إسرائيلي.