المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 11:09 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف جريء لأكاديمي إماراتي: حماس جاءت لتبقى مقاومة للاحتلال ولا يمكن القضاء عليها! أمريكا تحسم الجدل وتكشف مصير الحل السياسي في اليمن عملية بطولية.. كمين قبلي مُحكم يودي بحياة قيادي حوثي كبير وإحراق سيارته (الاسم) انهيار جنوني للريال اليمني وارتفاع خيالي لأسعار الدولار والريال السعودي وعمولة الحوالات من عدن إلى صنعاء وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة

نصائح تساعد على تخفيف ألم أسفل الظهر

ألم أسفل الظهر
ألم أسفل الظهر

تعد آلام أسفل الظهر مشكلة شائعة لدى البالغين، حيث يقدر أن أكثر من 80% من الناس يصابون بها لأسباب متعددة، مثل حمل أغراض ثقيلة، أو إصابات الظهر والعمود الفقري، أو القيام بأنشطة بدنية مجهدة.

ويشتكي الكثير من آلام أسفل الظهر خاصة فى فصل الشتاء، لذلك سنعرض بعض النصائح التي قد تساعد في تخفيف آلام أسفل الظهر، وهي:

- الراحة والاسترخاء

تجنب الأنشطة التي تزيد من الضغط على ظهرك ويمكنك استخدام وسائد مريحة لدعم الظهر أثناء الجلوس أو النوم.

- ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية في تقوية عضلات الظهر وتخفيف الألم.

- الحفاظ على وزن صحي

يسبب الوزن الزائد ضغط على الظهر، لذلك حاول أن تخسر وزنك الزائد.

- تجنب الجلوس لفترات طويلة

حاول تغيير وضعية جسمك والقيام بتمارين تمدد بسيطة لعضلات الظهر؛ قم بالوقوف والتحرك بانتظام لتقليل الإجهاد على الظهر.

- تجنب حمل الأحمال الثقيلة

احرص على توزيع الوزن بالتساوي، واستخدم وسائل مساعدة مثل الحقائب الظهرية لتقليل الضغط على الظهر.