المشهد اليمني
الجمعة 14 يونيو 2024 12:02 صـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحجاج يتوجهون إلى منى استعدادًا ليوم عرفة ووزير الأوقاف يدعو لتظافر الجهود عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة

4 خطوات للتغلب على إنخفاض الطاقة فى فصل الشتاء

تعبيرية
تعبيرية

فى فصل الشتاء يرتفع معد الكسل وانخفاض الطاقة وذلك بسبب الهواء الجاف القوي الذي يمكن أن يسبب الجفاف للشخص بأي سهولة، علاوة على ذلك، يؤثر نقص أشعة الشمس وفيتامين د على صحتك المزاجية بشكل كبير، لذا نعرض فيما يلى، بحسب موقع " healthsite ، طرقا للتغلب على الخمول وانخفاض الطاقة بالجسم.

اولاً الأهتمام بمعدل النوم:

يجب أن تاخذ قسط كافى من الراحة و النوم، من الممكن أن تكون طاقتك منخفضة ولكن هذا لا يعني أنك تحصل على قسط كافٍ من النوم، في بعض الأحيان، يمكن أن يحدث الأرق خلال أشهر الشتاء بسبب مشاكل مثل الاكتئاب.

العلاج بالضوء في الشمس:

يمكنك الخروج يوميا لبعض الوقت للحصول على ما يكفي من ضوء الشمس وتعزيز الميلاتونينفى جسمك، وإذا لم يكن هذا كافيًا وهو أمر ممكن تمامًا في الشتاء، فلا يمكنك تجربة العلاج بالضوء الساطع لتعزيز الميلاتونين والسيروتونين والطاقة.

حافظ على نشاطك البدني:

يجب أن تمارس الرياضة لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام على الأقل فى الأسبوع، ستلاحظ تغيرًا في مستوى طاقتك بمجرد أن تعتاد على هذه العادة.

التركيز على الغذاء الصحي:

لابد من تناول الطعام الجيد يومياً و الأهتمام بوجبة الفطار لأنك بحاجة إلى عناصر غذائية مثل الدهون الصحية والفيتامينات والمعادن لتعزيز مزاجك وطاقتك.