الإثنين 26 فبراير 2024 01:58 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية

تدشين مشروع الطاقة الشمسية بمدرسة النور بسيئون

أطلق محمد عوض العامري ، مدير عام مديرية سيئون باودي حضرموت ، مشروع الطاقة الشمسية اليوم في مدرسة النور للتعليم الأساسي بمنطقة القرن ، من بين المشاريع التي تستخدم الطاقة المتجددة لتحسين نوعية الحياة في اليمن .

ويأتي هذا المشروع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ، وبرنامج الخليج العربي للتنمية “أجفند”،ومؤسسة صلة للتنمية.

ويسهم مشروع الطاقة المتجددة في تحسين نوعية الحياة في اليمن ، وتمكين المرافق الصحية والتعليمية من تلبية احتياجات الطاقة بطريقة فعالة ومستدامة ، وتشغيل المعدات الحيوية والمعدات الطبية ، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب والمعلمين.

وأشاد مدير عام سيئون بالبرنامج السعودي للتنمية والإعمار في اليمن ، وبرنامج تنمية الخليج العربي "أجفند" ، والتدخل النوعي لمؤسسة صلة للتنمية في تنفيذ مشاريع الطاقة البديلة ، ومساهمتها في تحسين مستوى العملية التعليمية في المدارس الاساسية و الثانوية ، ودعم الحكومات المحلية الداعمة لقطاع التعليم والخدمات بالطاقة المتجددة. وكرر دعوته للمنظمات العاملة في المديرية لمساعدتها على تحقيق أهدافها.