الإثنين 26 فبراير 2024 01:56 صـ 15 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مبادرة العرادة لفتح الطريق بين صنعاء ومأرب تتحول لمحاكمة شعبية مفتوحة للحوثيين ”لا يحترمون المفاوض مالم يكن قويا وقادرا”...شيخ قبلي يكشف عن تجربته في التفاوض مع الحوثيين ”معركتنا معركة وعي وسياسة”.. ناشطون يمنيون ينتقدون ثقافة البكائيات والمظلومية لدى الحوثي البرنامج السعودي ”مسام” ينتزع 727 لغماً حوثيا في اليمن خلال أسبوع الحقيقة المرة.. الحوثيون يتنفسون الصعداء مع كل قنبلة أمريكية أو بريطانية.. كاتب صحفي يكشف مايجري في اليوم الـ142 لحرب الإبادة على غزة.. 29692 شهيدا و69879 جريحًا وسلاح ”التجويع المتعمد” يفتك بمئات الآلاف الكشف عن تفاصيل عملية إحباط تهريب أدوية مضرة بالصحة في تعز وزير الصحة يرفض قرار إقالة مدير مركز الأطراف الصناعية في عدن ”قاضي يستدعي مسؤولين وضباطا في قضية قتل الشيخ الباني: هل سينال الجناة عقابهم؟” فض اشتباكات قبلية عنيفة شرقي اليمن والعمالقة تدخل على الخط وإعلان لوزارة الداخلية ”ضبطتهم وهم يحملون قذائف ومدفعية”.. قوات النخبة الحضرمية تكشف تفاصيل عملية نوعية نائب ”يحيى سريع” يكشف عن سلاح صيني ”معقد” لدى جماعة الحوثي سيوقف الضربات الأمريكية البريطانية

الفلكي الجوبي يكشف موعد ‘‘المرسى والوقوف’’ والحالة الجوية لخمسة أيام قادمة

توقع الفلكي اليمني أحمد الجوبي، أن يكون مرسى الشمس يوم الجمعة القادمة، ليبدأ بعده "العواد" من يوم السبت.

وقال الجوبي إن "مرسى الشمس الجمعة القادمة ويبدأ رجوع الشمس (العواد) من يوم السبت القادم".

وأشار إلى أن "هذا البرد هو برد ليالي الوقوف والمثل اليمني يقول : برد الوقوف يحل في السقوف وبرد العواد يحل في الفؤاد".

وأضاف أن أجواء اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2023 م، ستكون كالتالي:
صعده 1° ، ذمار 1° ، رداع 2° ، البيضاء 2° ، عمران 3° ، إب 4° .

- المرتفعات الجبلية : طقس صحو - بارد الى شديد البرودة جاف 48% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 22° ، وبعد الفجر 3° ، وسرعة الرياح 13 كم في الساعة.

- المناطق الصحراوية : طقس صحو - بارد جاف 33% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 27° ، وبعد الفجر 7° ، وسرعة الرياح 12 كم في الساعة.

- المناطق الساحلية : طقس صحو - دافئ رطب 64% ، ودرجة الحرارة بعد الظهر 30° ، وبعد الفجر 23° ، وسرعة الرياح 25 كم في الساعة.

ولفت إلى أن انحسار الكتلة الهوائية الباردة عن اليمن، اليوم الثلاثاء، حيث اصبحت قوة ضغط المرتفع الليلة الماضية 789 وصار تمركزه على 4 مناطق كالتالي : صنعاء و ذمار و صعده و رداع .

ويضيف: مؤشر الحرارة خلال الفترة من الأربعاء 20 ديسمبر وحتى الأحد 24 ديسمبر كالتالي :

- ارتفاع لدرجات الحرارة في كل من صنعاء ، تعز ، عمران ، ذمار ، إب ، مأرب ، الجوف ، صعدة ، حجة ، ريمة ، البيضاء ، رداع ، عتق .

- استقرار لدرجات الحرارة في كل من عدن ، المكلا ، الحديده ، المحويت ، زنجبار ، الضالع ، الحوطة، سيئون ، الغيضة ، سقطرى .