الأربعاء 21 فبراير 2024 08:46 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

في مؤتمر عالمي.. ”الوطنية للانتخابات” تعلن اسم الرئيس المصري الجديد

تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر برئاسة المستشار حازم بدوي، ظهر اليوم الإثنين، عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024.

ولم يتقدم أي من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلهم، يعينون على الدقة من السلطات العامة قانون الاقتراع، من خلال تحديد هذا الإجراء.

ونص قانون الانتخابات الرئاسية في مصر، على أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي الجهة المختصة دون غيرها بإعلان النتيجة العامة للانتخابات خلال الأيام 5 التالية لوصول جميع محاضر اللجان العامة إليها، وتنشر النتيجة في الجريدة الرسمية.

الجدول الزمني المتبقي للانتخابات الرئاسية 2024 في مصر:

- إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية القادمة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.

- حددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وتقييدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، ومدة الفصل في الطعون الأمامية الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

- بما في ذلك الجدول الزمنى لتوقف الحملة الانتخابية في حالة إعادة البناء وتبدأ فترة الدعائي الأول يوم 4 يناير 2024.

- تبدأ الانتخابات النهائية للمصريين في 5 و6 و7 أيام يناير وتوقفت معركة انتخابية، وبدء فترة الصمت الدعائي الثاني يوم 7 يناير 2024.

- تجرى جولة انتخابات الإعادة للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير على أن تنتهى الفرز المحاضر للجان العامة فيما يتعلق بجميع المسائل المتعلقة بالاقتراع يوم 11 يناير.

- تجسد الهيئة الوطنية الطعون في الهيئات العامة يوم 12 يناير، وبت في الطعون التأسيسية للحركات العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير 2024.