المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 10:56 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟ ”فضيحة تهز صنعاء: معارض سعودي يسيء للصحابة وصدام حسين والحوثيون في موقف محرج!” مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة الحوثيون يمارسون الضغط على أصحاب المطاعم والسوبر ماركات في رداع محلل سياسي يكشف :قرارٌ واحد يقلب موازين الحوثيين ويحرجهم أمام العالم أول تعليق للمبعوث الأممي على حملة الاعتقالات الحوثية لموظفي المنظمات

تعرف على مادة الكيتامين المخدرة التي أودت بحياة الممثل ماثيو بيري

الكيتامين
الكيتامين

رحل عن عالمنا الممثل ماثيو بيري، الذى لعب دور تشاندلر بينغ فى مسلسل "الأصدقاء" عن 54 عامًا. بعد أن عثر عليه متوفيًا في حوض الجاكوزي بمنزله في لوس أنجلوس، وكشفت التحقيقات أن سبب وفاته يعود إلى تعاطيه مادة الكيتامين بشكل مرتفع.

وكان ماثيو بيري، يعاني من مرض القلب التاجي وكان يتناول أيضًا البوبرينورفين لمعالجة مشاكل أخرى.

كما كان ماثيو يستخدم الكيتامين للتحكم في مشاكل القلق والتوتر، ولكن هذا الاستخدام السلبي أدى إلى وفاته. يعتبر الكيتامين عادةً دواءً للتخدير الطبي وعلاج للاكتئاب، حيث تشير دراسات إلى أن تناول جرعة منه يقلل من الاكتئاب الشديد.

وفي حين أن الكيتامين فعّال لعلاج الاكتئاب، إلا أن تأثيره يتلاشى بعد أيام. وقد حذرت إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية من تداول جرعات زائدة، حيث قد تؤدي إلى آثار جانبية خطيرة على الذاكرة والتصور والتنفس.

الإدارة أكدت أن خطر التناول المفرط يزداد بالخلط بين الكيتامين والكحول أو تناول جرعة زائدة، خاصةً إذا كان الشخص يعاني من أمراض خطيرة.