المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:50 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أبرزها شرب الماء .. تعرف إلى طرق ترطيب البشرة في منزلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أبرزها "شرب الماء".. تعرف علي طرق ترطيب البشرة.. يعد ترطيب البشرة عملية توفير الرطوبة والترطيب اللازمين للحفاظ على صحة البشرة، ويعتبر الترطيب جزءًا أساسيًا من روتين العناية بالبشرة، سواء كنت تعاني من جفاف البشرة أو ترغب في الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

وفي هذا المقال، سنناقش أهمية ترطيب البشرة، وطرق ترطيب البشرة، وبعض الكريمات المفيدة لترطيب البشرة.

أهمية ترطيب البشرة

ترطيب البشرة ضروري للعديد من الأسباب، بما في ذلك:-

1-الحفاظ على مرونة البشرة: يعمل الترطيب على تعزيز مرونة البشرة ومرونتها، مما يقلل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

2-حماية البشرة: تعمل البشرة المرطبة على حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة مثل الشمس والرياح والتلوث.

3- تهدئة البشرة الجافة والمتهيجة: إذا كنت تعاني من جفاف البشرة أو التهيج، فإن الترطيب الجيد يساعد في تهدئة البشرة وتخفيف الحكة والاحمرار.

4- تحسين مظهر البشرة: يعمل الترطيب على تحسين مظهر البشرة، حيث يعطيها مظهرًا صحيًا ومشرقًا.

طرق ترطيب البشرة

هناك عدة طرق لترطيب البشرة والحفاظ على ترطيبها الطبيعي، ومن بين هذه الطرق:-

ويرصد موقع المشهد اليمني في السطور التالية أبرزها "شرب الماء".. تعرف علي طرق ترطيب البشرة

1- استخدام المرطبات: استخدم مرطبًا مناسبًا لنوع بشرتك، يفضل استخدام مرطب يحتوي على مكونات ترطيب فعالة مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين وزبدة الشيا.

2- تجنب استخدام المنتجات القاسية: تجنب استخدام منتجات تنظيف قاسية أو صابون يجفف البشرة. اختر منتجات منظفة لطيفة وغير مهيجة تحافظ على توازن الرطوبة الطبيعي للبشرة.

3- شرب الماء: يلعب شرب الماء دورًا هامًا في ترطيب البشرة من الداخل. حاول شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم للحفاظ على بشرة صحية ومرطبة.

4- تجنب الاستحمام بالماء الساخن: يمكن أن يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى إزالتهاب البشرة وجفافها، وحاول استخدام ماء فاتر عند الاستحمام وتجنب تعريض البشرة للماء الساخن لفترات طويلة.

5- استخدام قناع الترطيب: يمكنك استخدام قناع ترطيب بشكل منتظم لإضفاء ترطيب إضافي على البشرة، ويمكنك استخدام قناع ترطيب جاهز أو صنع قناع منزلي باستخدام مكونات طبيعية مثل العسل والألوة فيرا.

6- تجنب العوامل المؤذية: حاول تجنب العوامل المؤذية التي تؤثر على ترطيب البشرة مثل التدخين والتعرض المفرط لأشعة الشمس، واستخدم واقي الشمس بشكل منتظم لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

كريمات لترطيب البشرة

هناك العديد من الكريمات المتوفرة في السوق التي تهدف إلى ترطيب البشرة. قبل استخدام أي كريم، يفضل أن تتأكد من توافقه مع نوع بشرتك ومشاكل البشرة التي تعاني منها، بعض الكريمات الشائعة لترطيب البشرة تشمل:-

1- كريمات الهيالورونيك أسيد: تحتوي هذه الكريمات على حمض الهيالورونيك الذي يجذب الرطوبة ويرطب البشرة بعمق.

2- كريمات الجلسرين: يحتوي الجلسرين على خصائص ترطيب قوية ويمكن استخدام كريمات تحتوي على هذا المكون لترطيب البشرة الجافة والمتهيجة.

3- كريمات زبدة الشيا: تحتوي زبدة الشيا على مركبات غنية تساعد على ترطيب البشرة وتهدئتها، يمكن استخدام كريمات زبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة والمتهيجة.

4- كريمات الألوة فيرا: يحتوي جل الألوة فيرا على خصائص مهدئة وترطيبية، ويمكن استخدام كريمات الألوة فيرا لترطيب البشرة الحساسة والمتهيجة.

ولاحظ أنه قد يتطلب بعض التجربة والتحايل للعثور على الكريم الملائم لبشرتك، وقد تحتاج إلى استشارة أخصائي الجلدية إذا كانت لديك مشاكل خاصة بالبشرة.