المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:05 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

المركزي الإماراتي ينضم لنظام المدفوعات الخليجية ”آفاق”

أعلن مصرف الإمارات المركزي، اليوم الثلاثاء، عن انضمامه إلى نظام المدفوعات الخليجية "آفاق"، الذي تشغله شركة المدفوعات الخليجية المملوكة من قبل البنوك المركزية بدول مجلس التعاون.

وقال المصرف الإماراتي في بيان له، إن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع أهدافه الاستراتيجية في رسم مستقبل التكنولوجيا المالية والتحول الرقمي لدولة الإمارات، من خلال دعم المشاريع والمبادرات التي تعنى بالابتكار وأنظمة المدفوعات لتوفير منصات دفع آمنة وفورية، وتعزيز التكامل مع منظومة المدفوعات الإقليمية.

ويعد "آفاق"، هو نظام يربط أنظمة المدفوعات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يقدم خدمة تنفيذ التحويلات المالية بالعملات المحلية لدول المجلس، حيث يتم تنفيذ التحويلات للعملاء بين دول المجلس بشكل آني وبتكاليف منخفضة وفي بيئة تقنية متقدمة وآمنة.

يذكر أن البنوك المركزية التي سبق لها الانضمام إلى "آفاق" هي مصرف البحرين المركزي والبنك المركزي السعودي وبنك الكويت المركزي.

وبحسب بيان سابق من شركة المدفوعات الخليجية، في نهاية نوفمبر الماضي، فقد انضم أيضا بنك باركليز كأول البنوك التجارية المنضمة من دولة الإمارات، إلى "آفاق"؛ ليصبح إجمالي عدد البنوك المشاركة حتى اليوم 63 بنكا، وجاري تنفيذ برنامج انضمام بقية البنوك التجارية العاملة في الإمارات على مراحل متتالية وفق برنامج الانضمام.