المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:14 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بتوجيه من الرئيس العليمي.. تدشين إصدار البطاقة الشخصية الذكية في عدن ومأرب وحضرموت.. ما أهميتها؟

وزير الداخلية يدشن الخدمة في عدن
وزير الداخلية يدشن الخدمة في عدن

دشنت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم، العمل لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، في محافظات العاصمة المؤقتة عدن، وحضرموت ومأرب.

و"البطاقة الذكية" تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الإصبع والوجه لدى الجهات الحكومية وإثبات الهوية والمرور بالمنافذ ذات الأنظمة الإلكترونية، وإجراء المعاملات المالية المختلفة، كما أنها تمتع بموثوقية عالية، وستساهم في تقليص التلاعب والتزوير والفساد، وتخفيض معدلات الجريمة وتسهيل تتبع المجرمين وأصحاب السوابق.

وذكر موقع وزارة الداخلية إن الوزير اللواء الركن إبراهيم حيدان دشن، اليوم، بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالعاصمة المؤقتة عدن، العمل لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية.

وأوضح وزير الداخلية خلال عملية التدشين بأن المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي ودولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لتكوين البنية التحتية المعلوماتية لمتطلبات الحكومة الإلكترونية.

ولفت اللواء "حيدان" إلى أن أنظمة الحماية الرقمية العالية التي تتميز بها البطاقة الذكية تم تصميمها بالتعاون مع شركات عالمية في مجال أنظمة التحقق وتشفير البيانات. مؤكدا على أهمية تسهيل حصول المواطنين على البطاقة الذكية للاستفادة من الخدمات التي تقدمها البطاقة.

وأطلع وزير الداخلية من مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية بعدن العقيد عصام عمر عبدالله على نماذج من إجراءات إصدار البطاقة الشخصية. بحسب الموقع الرسمي للوزارة.

في سياق متصل، تم بمحافظة حضرموت الساحل تدشين إصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية بحضور نائب مدير عام شرطة ساحل حضرموت العميد عبدالعزيز الجابري ومدير فرع الأحوال المدنية والسجل المدني العقيد محمد باغشوة .

وفي السياق أيضا دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح ومعه مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حُميد اليوم، خدمة إصدار البطاقة الشخصية الذكية بفرع مصلحة الأحوال المدنية بالمحافظة، بتقنية ومواصفات حديثة تتضمن البصمة البيومترية والرقم الوطني.

وأوضح مدير عام فرع المصلحة بمأرب العميد محمد مجيديع أن تدشين منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية، يأتي ضمن متطلبات وأهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والإلكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.