الخميس 29 فبراير 2024 02:22 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة”

الإعجاز النبوي في العلاج الحجامة

تعبيرية
تعبيرية

ورد في السنة الحث على التداوي بالحجامة فقد ورد عن رسولنا الكريم"صلى الله عليه وسلم" أن اجسادنا بها إعجازً نبوي وحددها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهى منطقة الكاهل التي تعالج 70 داء ومرض وكيفية علاجها بالطب النبوي.

وذكر حديث عن أنس بن مالك، رضي الله عنه قال: احتجم رسول الله "صلى الله عليه وسلم"، حَجَمه أبو طيبة،فأمر له بصاعين من طعام، وكَلَّم أهله فوضعوا عنه من خَراجِه، وقال: "إِنَّ أَفضَلَ مَا تَدَاوَيتُم بِهِ الحِجَامَةُ، أَوهُوَ مِن أَمثَلِ دَوائِكم".

وأكتشف العلماء فوائد مدهشة للحجامة، وكيف أنها أصبحت علاجا لكثير من الأمراض في مواضع الجسم المتفرقة في منطقة ما بين الكتفين والكاهل هي أضعف الأماكن في الدورة الدموية مما يجعلها منطقة صالحة لترسيب المواد الضارة والخلايا المتكسرة والهرمة في الجسم في هذه المنطقة، والمنطقة الأكثر المً هى الفقرة السابعة العنقية وهذه النقطة تستخدم في علاج كثير من الأمراض منها الضغط المرتفع والسكر والصداع بأنواعه ومشاكل الغدة الدرقية ومشاكل الدورة الشهرية والجيوب الأنفية وآلام الرقبة وضعف المناعة والكحة والربو وغيرها من الأمراض وتقوم هذه النقطة بتنظيم إفراز الهرمونات في الجسم لهذا يسميها العلماء الغربيون والدارسون للطب البديل (Hormon pump) أو مضخة الهرمونات.

ومن هنا نتعرف على طرق العلاج بالحجامة وأنواعها:

"طرق وأنواع الحجامة"

"الحجامة الجافة"

وهي طريقة شفط الدم من المناطق المحددة فقط.

"حجامة الرطبة"

والتي تتضمن كل من الشفط والنزيف الطبي المتحكم فيه.

حجامة المنزلقة (حجامة بالزيت):

هي تقنية يتم فيها وضع زيوت التدليك، وتُعلق الأكواب بالجسم ثم تنزلق عبر المنطقة المراد علاجها.

حجامة النار:

وفى هذاالنوع يتم استخدام كاسات الهواء النارية بها، وتُستخدم في علاج آلام الظهر خاصةً في حالات الإصابات الرياضية.

حجامة الموكسا:

ويتم فى هذا النوع استخدام عشبة "الموكسا" لعلاج وجع المعدة وآلام الروماتيزم.

حجامة السريعة (حجامة الفارغة):

وتتضمن الحجامة السريعة التطبيق المتكررالسريع للأكواب، مع الحد الأدنى من الاحتفاظ بهها على الجلد. مما يقلل الاحتقان الموضعي وينشط الدورة الدموية في منطقة أوسع.