الإثنين 15 أبريل 2024 06:46 مـ 6 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

بـ100 مليون دولار.. الإمارات تتعهد بتوسيع صندوق ”بلوغ الميل الأخير”

أعلنت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، اليوم الأحد، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، خصص مبلغ 100 مليون دولار لصالح توسيع صندوق "بلوغ الميل الأخير".

وقالت "الهاشمي"، خلال كلمة ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة: "يسعدني اليوم أن أعلن باعتباري شريكاً مؤسساً في منظمة صندوق بلوغ الميل الأخير، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، تعهَّد بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار لتوسيع الصندوق؛ لتصل إلى 39 دولة في أفريقيا".

وأضافت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات: "سيتم تخصيص هذا المبلغ لمكافحة جائحة العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوية، وكذلك لدولة اليمن الشقيقة"، مؤكدةً أن هذا الالتزام يمثل رؤية طموحة لأفريقيا الخالية من عبء هذه الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وفرصة تاريخية لإطلاق العنان لإمكانات البشر في جميع أنحاء القارة.

وتابعت: "أتوجه بالشكر إلى شركائنا من البلدان الذين يقومون بجهود حثيثة لمكافحة أمراض المناطق المدارية المهلمة"، معربة عن عميق الامتنان للجهات الخيرية والشركاء من المنظمات غير الحكومية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وكذلك الشركاء من البلدان المانحة الذين شاركونا رحلتنا لتحويل هذا التعهد إلى واقع.