المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بـ100 مليون دولار.. الإمارات تتعهد بتوسيع صندوق ”بلوغ الميل الأخير”

أعلنت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات ريم بنت إبراهيم الهاشمي، اليوم الأحد، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، خصص مبلغ 100 مليون دولار لصالح توسيع صندوق "بلوغ الميل الأخير".

وقالت "الهاشمي"، خلال كلمة ضمن فعاليات مؤتمر الأطراف COP28، المقام بدولة الإمارات العربية المتحدة: "يسعدني اليوم أن أعلن باعتباري شريكاً مؤسساً في منظمة صندوق بلوغ الميل الأخير، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، تعهَّد بتخصيص مبلغ 100 مليون دولار لتوسيع الصندوق؛ لتصل إلى 39 دولة في أفريقيا".

وأضافت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي في دولة الإمارات: "سيتم تخصيص هذا المبلغ لمكافحة جائحة العمى النهري وداء الفيلاريات اللمفاوية، وكذلك لدولة اليمن الشقيقة"، مؤكدةً أن هذا الالتزام يمثل رؤية طموحة لأفريقيا الخالية من عبء هذه الأمراض التي يمكن الوقاية منها، وفرصة تاريخية لإطلاق العنان لإمكانات البشر في جميع أنحاء القارة.

وتابعت: "أتوجه بالشكر إلى شركائنا من البلدان الذين يقومون بجهود حثيثة لمكافحة أمراض المناطق المدارية المهلمة"، معربة عن عميق الامتنان للجهات الخيرية والشركاء من المنظمات غير الحكومية، والعاملين في مجال الرعاية الصحية، وكذلك الشركاء من البلدان المانحة الذين شاركونا رحلتنا لتحويل هذا التعهد إلى واقع.