المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:57 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

فاكهة الصحة والجمال.. أفضل 10 مكملات غذائية للكرز

ثمرة الكرز
ثمرة الكرز

تتميز ثمرة الكرز باللون الأحمر الداكن إلى المصفر والشكل المستدير، وفي العادة يقسم الكرز إلى نوعان رئيسيان: الكرز الحامض والكرز الحلو.

ويعتبر الكرز ضمن أهم الفواكه، فهو يملك نكهة جيدة قوية وطعم طيب كما أنه عنصر فعال في تزيين الكيك والتورتة والحلويات بشكل عام، فهي حبات صغيرة حمراء لكن لها فوائد كثيرة لصحتك وجمالك.

يمكنك تناول الكرز ضمن الحلويات أو وحده، فهو من الفواكه المثيرة والمنتشرة بشكل كبير سواء بالبلاد العربية أو الأوروبية، ويوضح لك هذا المقال سيدتي 10 أسباب تدفعك لتناول الكرز:

1- له دور فعال في مقاومة مرض السرطان وغيره من الأمراض الخطيرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

2- يتميز بقدرته على تهدئة الأعصاب ومساهمته بشكل كبير في حصولك على نوم هادئ.

3- يحافظ على ضغط الدم.

4- يحتوي على بعض المركبات التي تعتبر مضادة للالتهابات إذ أنه يحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة.

5- يساهم بشكل كبير، حسب الدراسات والأبحاث العلمية، في خفض أعراض النقرس إلى 35% مقارنة بمن لم يتناول هذه الفاكهة.

6- يحتوي الكرز على سعرات حرارية منخفضة.

7- يساعد على تقوية جهاز المناعة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة.

8- أكدت الأبحاث العلمية أن فاكهة الكرز تحتوي على بعض المركبات التي تساهم في تخفيف الآلام بنفس قوة بعض المسكنات.

9- يعتبر الكرز مصدرا جيدا لفيتامينات أ – ب – جـ – هـ، وتعتبر هذه الفيتامينات ضرورية للحفاظ على نضارة البشرة وصحتها كما يحتوي على بعض المواد التي تحارب تلف خلايا الجلد.

10- أثبتت بعض الدراسات العلمية أن الكرز يساهم في الوقاية من البكتريا والفيروسات والمساعدة في تقليل الالتهابات.