الأربعاء 21 فبراير 2024 12:58 صـ 10 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جنرال أمريكي متقاعد يكشف خطورة استيلاء روسيا على مدينة أفدييفكا الأوكرانية شركة النفط تفاجئ المواطنين بتخفيض كبير في تسعيرة البترول في هذه المحافظة في اليوم الـ137 من حرب الإبادة على غزة.. 29195 شهيد و69170 جريح وأمريكا ترفض وقف الحرب تصريح أمريكي جديد: الحوثيون ضربوا سفنا عسكرية أمريكية للمرة الأولى بهذا السلاح الخطير الأحزاب السياسية بمأرب تنعي اللواء العبيدي اتهامات للحوثيين بالتدمير الممنهج لكبرى المؤسسات الإعلامية في اليمن واكثرها دخلا انحراف خطير وكارثة وشيكة.. تحذير برلماني بعد قرار قضائي بإحالة محافظ البنك المركزي في عدن للتحقيق بسبب راتب الإصابات تتوالى في ليفربول.. ومدة غياب ”صادمة” لجوتا رسميًا.. الحكومة الشرعية تعلن ”21 فبراير” عيدا وطنيًا لليمن.. ما المناسبة؟ انتشار ”جعب” أسلحة بصنعاء تتضمن رسوم تشبه حسين الحوثي بالقرصان .. والجماعة تستنفر لمصادرتها عاجل: أول إعلان رسمي لوزارة الدفاع الأمريكية بشأن طائرة ”9 MQ” التي أسقطها الحوثيون في أجواء الحديدة كشف مكان غرق السفينة البريطانية ”رابيمار” التي قصفها الحوثيون المواد شديدة الخطورة التي على متنها

صقيع وموجة برد شديدة تضرب 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة للسكان

حذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، اليوم الأحد، من كتلة هوائية باردة وصقيع، ستضرب معظم المحافظات الجبلية وأجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية، خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقال المركز، إنه من المتوقع أن تكون الأجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات الضالع، إب، البيضاء، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة مع احتمال تشكل الصقيع الخفيف أثناء الفجر وساعات الصباح الأولى.

وأشار إلى احتمال أن تكون الأجواء باردة نسبياً إلى باردة في مرتفعات محافظات لحج، أبين، شبوة، هضبة حضرموت، الجوف وغرب مأرب.

ومن المتوقع، هبوب رياح نشطة تتراوح سرعتها بين 12-25 عقدة في أرخبيل سقطرى والساحل الغربي ومدخل باب المندب .

وأفادت الأرصاد الجوية، بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 3.4 في ذمار، 4.4 في عمران، 4.5 في صنعاء، 6.3 في السدة، 7 في إب، 10 في المحويت.

ودعا المركز كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من آثار الطقس البارد والشديد البرودة .

وحث المزارعين على اتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية وكذلك رعاة المواشي ومربى النحل والدواجن للحفاظ عليها من آثار البرودة الشديدة.

كما نبه المركز مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.