الإثنين 4 مارس 2024 11:45 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

ريفيان تطلق برنامجًا لتأجير شاحنتها الكهربائية الخفيفة RT1

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أطلقت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية ريفيان، اليوم الخميس، برنامجا محدودا يتيح للعملاء في ولاية أمريكية محددة اختيار تأجير الشاحنة الكهربائية الخفيفة آر1تي بدلا من شرائها.

كما كشف موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه يمكن للعملاء في 14 ولاية أمريكية الاستفادة من برنامج التأجير عبر صفحة آر1تي على الموقع الإلكتروني للشركة، وتضم قائمة الولايات المختارة أريزونا وكاليفورنيا وكولورادو وفلوريدا وتكساس.

السيارات الكهربائية الأمريكية

وتم اختيار هذه على أساس عدة عوامل منها أماكن تركز عملاء ريفيان والأماكن التي يزيد فيها الإقبال على تأجير السيارات، كما تضم قائمة الولايات المختارة جورجيا وماساشوستس وميشيجان وميسوري ونيوجيرسي ونيويورك ونيفادا وبنسلفانيا وواشنطن.

وقالت راشيل مانياجو المتحدثة باسم ريفيان إن الشركة تعتزم توسيع نطاق برنامج التأجير ليشمل طرز ومناطق أخرى بمرور الوقت.

خيارات تمويل السيارات الأكثر انتشارا

وكان التأجير أصبح من خيارات تمويل السيارات الأكثر انتشارا، بحسب ريفيان، مضيفة أنها اختارت بدء برنامج التأجير بالشاحنة الخفيفة آر1تي والتي كانت أول سيارة كهربائية تنتجها الشركة.

ومع تجاوز الكثيرين من موردي المكونات للشركة لأزمة سلاسل الإمداد، أصبحت الشركة قادرة على زيادة إنتاج الشاحنة آر1تي وتوفيرها بدرجة أكبر للعملاء.

في الوقت ذاته أثبت برنامج التأجير جدواه نظرا لأنه يتيح للمستأجر الاستفادة من تخفيضات ضريبية للسيارات الكهربائية بقيمة 7500 دولار، وهو ما يعني خفض قيمة التأجير للعملاء.