المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:51 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

عاجل| هجوم أوكراني على مدينة كوبيانسك.. أعرف السبب

هجوم أوكراني على كوبيانسك
هجوم أوكراني على كوبيانسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأربعاء الموافق 29/11/2023، بأن القوات الأوكرانية شنت هجوما في اتجاهي كوبيانسك وكراسني ليمان ولكن القوات تصدت لها مما جعلها تفقد نحو 100 جندي خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

ووفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، جاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية: "في اتجاه كوبيانسك، صدت وحدات من قوات مجموعة "الغرب"، بدعم من نيران الطيران والمدفعية، هجوماً للوحدات الهجومية من لواء المشاة الآلي رقم 57 للعدو في منطقة قرية ليمان، في مقاطعة خاركوف الأولى".

 

وأكدت الوزارة، إن "خسائر العدو بلغت ما يصل إلى 20 عسكريا وعربتي مشاة قتالية وعربتين قتاليتين مدرعتين أمريكيتي الصنع من طراز همفي ومركبتين بالإضافة إلى منصة مدفعية ذاتية الدفع من طراز أكاتسيا".

 

وفي اتجاه كراسنوليمانسك، صدت وحدات من المجموعة "المركز"، بدعم من طيران الجيش، هجومين شنتهما مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي الحادي والعشرين واللواء الثاني عشر للأغراض الخاصة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وغابات سيريبريانسكي.

 

وأكملت وزارة الدفاع إلى أن "خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بلغت ما يصل إلى 80 عسكريا ومركبتين".