المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 05:36 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

تحرك عسكري يمني سعودي بعد تصاعد تهديدات الحوثيين على طرق الملاحة البحرية

وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان السعودي
وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان السعودي

مع تصاعد التهديدات الحوثية، وأعمال القرصنة، التي تهدد الملاحة البحرية في المياه اليمنية والمياه الإقليمية اليمنية، عقد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الثلاثاء، مع رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية الفريق اول ركن فياض بن حامد الرويلي، طبيعة الموقف العسكري وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وتطرق الجانبان في اللقاء المنعقد في مقر وزارة الدفاع السعودية، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية الفريق اول ركن مطلق بن سالم الأزيمع، الى مستجدات الاوضاع العسكرية والميدانية، واعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع القوات المسلحة اليمنية بشكل مستمر في اكثر من جبهة، إضافة الى اعمال القرصنة وتهديد طرق الملاحة البحرية وخطوط امدادات الطاقة العالمية وما تشكله من إقلاق للسلم والأمن الدوليين.

وثمن وزير الدفاع، دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية للشعب اليمني وقواته المسلحة..مشيداً بالموقف السعودي الثابت الى جانب اليمن وتطلع شعبه في استعادة دولته وأمنه واستقراره..مثمناً التضحيات الجسام التي تقدمها المملكة في معركة المصير المشترك ودعمها اللامحدود لليمن على كافة المستويات.

وكان وزير الدفاع الداعري، قام يوم الاحد 12 نوفمبر الجاري، بزيارة لقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في الرياض وكان في استقباله قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع.

وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون المشترك والدعم المتواصل من قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن للجيش الوطني اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

وثمن وزير الدفاع الدعم المتواصل واللامحدود من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وقيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة على كافة الصعد.

وتأتي هذه التحركات، وسط تحذيرات لمسؤولين يمنيين، من مساع أجنبية تتجاوز الشرعية اليمنية والتحالف العربي المساند لها، لاستهداف السواحل اليمنية بذريعة حماية الملاحة البحرية والممرات المائية الدولية من المليشيات الحوثية التي تستخدمها قوى أجنبية كأداة لتحقيق ذلك.