المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:20 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تحرك عسكري يمني سعودي بعد تصاعد تهديدات الحوثيين على طرق الملاحة البحرية

وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان السعودي
وزير الدفاع اليمني ورئيس الأركان السعودي

مع تصاعد التهديدات الحوثية، وأعمال القرصنة، التي تهدد الملاحة البحرية في المياه اليمنية والمياه الإقليمية اليمنية، عقد وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الثلاثاء، مع رئيس هيئة الأركان العامة في المملكة العربية السعودية الفريق اول ركن فياض بن حامد الرويلي، طبيعة الموقف العسكري وتطورات الأوضاع على الساحة اليمنية.

وتطرق الجانبان في اللقاء المنعقد في مقر وزارة الدفاع السعودية، بحضور نائب رئيس هيئة الأركان العامة قائد القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية الفريق اول ركن مطلق بن سالم الأزيمع، الى مستجدات الاوضاع العسكرية والميدانية، واعتداءات مليشيات الحوثي الإرهابية على مواقع القوات المسلحة اليمنية بشكل مستمر في اكثر من جبهة، إضافة الى اعمال القرصنة وتهديد طرق الملاحة البحرية وخطوط امدادات الطاقة العالمية وما تشكله من إقلاق للسلم والأمن الدوليين.

وثمن وزير الدفاع، دعم الاشقاء في المملكة العربية السعودية للشعب اليمني وقواته المسلحة..مشيداً بالموقف السعودي الثابت الى جانب اليمن وتطلع شعبه في استعادة دولته وأمنه واستقراره..مثمناً التضحيات الجسام التي تقدمها المملكة في معركة المصير المشترك ودعمها اللامحدود لليمن على كافة المستويات.

وكان وزير الدفاع الداعري، قام يوم الاحد 12 نوفمبر الجاري، بزيارة لقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في الرياض وكان في استقباله قائد القوات المشتركة الفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع.

وجرى خلال الزيارة بحث أوجه التعاون المشترك والدعم المتواصل من قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن للجيش الوطني اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

وثمن وزير الدفاع الدعم المتواصل واللامحدود من الأشقاء في المملكة العربية السعودية وقيادة القوات المشتركة للقوات المسلحة على كافة الصعد.

وتأتي هذه التحركات، وسط تحذيرات لمسؤولين يمنيين، من مساع أجنبية تتجاوز الشرعية اليمنية والتحالف العربي المساند لها، لاستهداف السواحل اليمنية بذريعة حماية الملاحة البحرية والممرات المائية الدولية من المليشيات الحوثية التي تستخدمها قوى أجنبية كأداة لتحقيق ذلك.