المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 04:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة عاجل: فيتو أميركي يمنع فلسطين من نيل العضوية في الأمم المتحدة وكالة دولية تكشف عن عودة سفينة التجسس الإيرانية ”بهشاد” إلى إيران خوفا من هجوم إسرائيلي

غزة تطالب بتدخل الدفاع المدني بالدول العربية لمساعدته فى إنتشال الجثث المحيطة بالمشافي

ارشيفية
ارشيفية

أعلن"محمود بصل" الناطق بسم الدفاع المدني فى غزة، أن الكثير من الجثث مازالت فى محيط مستشفي القدس، والرنتيسي في غزة، مطالبا طواقم الدفاع المدني العربية بالتدخل.

وطالب "بصل" طواقم الدفاع المدني العربية بالتدخل السريع من خلال معداتها لحل هذه المشكلة، موضحاً أن الدفاع المدني بالقطاع لم يتلقى أي مساعدات حتي الأن و لم يصل الية وقود.

وقال: "نحتاج إلى طواقم دفاع مدني عربية تأتي بمعداتها لمساعدتنا"، مضيفا أن أحد عناصر الدفاع المدني قتل جراء قصف إسرائيلي، استهدفه صحبة 4 آخرين يعانون من إصابات مختلفة، أثناء قيامهم بواجبهم شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وفى السياق ذاته أعلن "منير البرش" مدير عام وزارة الصحة بغزة أن المشافي فى شمال القطاع لم تتلقي الوقود حتى هذة اللحظة.

وتابع البرش إن أيا من مشافي القطاع لم يسلم من الاعتداءات الإسرائيلية، لافتا إلى أن عدد الجرحى الذين ينقلون إلى معبر رفح قليل جدا ولا يتجاوز 20 شخصا يوميا.

وفي وقت سابق، ذكرت حركة "حماس" أن إسرائيل لم تلتزم بجميع بنود اتفاق وقف إطلاق النار، بما في ذلك تلك المتعلقة بدخول الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية إلى الجزء الشمالي من قطاع غزة.

و أعلن الهلال الأحمر الفلسطني اليوم الاثنين دخول 100 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة وشمال القطاع، بموجب الهدنة بين إسرائيل و"حماس".