المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:29 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى الحوثيون يبتزون الأمم المتحدة ويقومون بهذا الأمر الخطير الإنتقالي الجنوبي في مهب الريح: تصريحات الغيثي تثير تساؤلات عميقة

7 وسائل طبيعية لمنع الحمل تعرّفي إليها وتجنبي أضرار الأدوية

منع الحمل بشكل طبيعي
منع الحمل بشكل طبيعي

أفضل وسائل منع الحمل بشكل طبيعي

في مجتمع يتسارع به الإبداع والتطور، تبحث العديد من النساء عن وسائل فعّالة وطبيعية لمنع الحمل دون اللجوء إلى وسائل تداخلية أو دواء. إليكم دليلنا الشامل لأفضل وسائل منع الحمل بشكل طبيعي:

  1. تقويم الطرق الطبيعية: يعتمد هذا الأسلوب على معرفة دورة الحيض وتحديد فترة التبويض. باستخدام تقويم دورة الحيض، يمكن للنساء تجنب الجماع في الأيام الخصبة.

  2. منع الحمل بالرضاعة: يُعتبر الرضاعة الطبيعية وسيلة فعّالة لتأجيل الحمل، حيث يمكن أن تعمل على تثبيت الدورة الشهرية وتقليل فرص الحمل.

  3. استخدام الأعشاب الطبية: بعض الأعشاب الطبية قد تساعد في تنظيم الهرمونات وتقليل فرص الحمل، ومن بينها الشيح وعرق السوس.

  4. وسائل التحكم بالمناعة: تشمل هذه الوسائل استخدام القفازات المعالجة بالسياق الحمضي أو المواد الكيميائية لتقليل فرص الحمل.

  5. التوعية بدورة الأقمار الصناعية: يُعتبر حساب دورة الأقمار الصناعية ومعرفة أوقات التبويض من أفضل الطرق الطبيعية لتحديد فترة الخصوبة.

  6. طرق الاعتماد على الأحاسيس: يمكن للنساء اعتماد طرق تعتمد على الأحاسيس الجسدية لتحديد فترات الخصوبة وتجنب الجماع في هذه الفترات.

  7. التغيير في نمط الحياة: تأثير عوامل مثل التغذية السليمة، وممارسة الرياضة بانتظام، وتجنب التوتر يمكن أن يؤثر على الهرمونات وبالتالي يساهم في منع الحمل.

يجب أن تكون قرارات منع الحمل بشكل طبيعي قائمة على مشورة الطبيب أو الخبير الصحي، حيث يمكنهم تقديم النصائح والتوجيه المناسب لضمان صحة المرأة وتحقيق الفعالية المرجوة.

منع الحمل بشكل طبيعي - منع الحمل- طريقة منع الحمل - كيف أمنع الحمل - كيف أمنع حدوث الحمل -