الخميس 22 فبراير 2024 12:25 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

بلاغ عاجل توجهه مليشيا الحوثي لعقال الحارات تزامناً مع اقتراب ذكرى انتفاضة ديسمبر

مسلحين حوثيين
مسلحين حوثيين

كشفت مصادر محلية أن ومليشيا الحوثي وجهت كافة عقال الحارات في مناطق سيطرتها بسرعة الإبلاغ عن أي تجمعات شبابية في حاراتهم خلال الأيام القادمة، تزامناً مع اقتراب إحياء الذكرى السادسة لانتفاضة الثاني من ديسمبر، وأن يكونوا في مستوى عالٍ من اليقظة لرصد أي تحركات مشبوهة.

وأكدت المصادر أن هذا التوجيه وصل إلى عقال الحارات في مجموعات على منصة التواصل الاجتماعي واتسآب، والتي تضم لجان إشراف حوثية على عقال الحارات في المحافظات، وتحتوي المجموعات على جميع العقال ومشرفيها الأمنيين.

وأضافت المصادر أن يخالف التوجيهات أو يتساهل مع أي تجمعات فإن عقوبته ستكون وخيمة، دون الإشارة إلى نوع العقوبة، لكنها من المرجح أن تكون السجن ودفع غرامات مالية.