المشهد اليمني
الإثنين 3 يونيو 2024 04:28 صـ 26 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حلم اللقب يتواصل: أنس جابر تُحجز مكانها في ربع نهائي رولان غاروس صدمة للنساء...ملايين من ملابس شركة ”شي إن ” تحتوي على مواد سامة تسبب السرطان والعقم 7000 ريال فقط مهر العروس في قرية يمنية: خطوة نحو تيسير الزواج أم تحدي للتقاليد؟ 55 يومًا لتحديد مصير الحوثيين وثلاثة خيارات امامهم يكشفها ناشط ومستشار حكومي موجة حر تاريخية تضرب الجنوب اليمني: الفاو تحذر من تداعيات كارثية طقوس الحسينيات الشيعية في صنعاء العروبة.. فيديو مؤلم يكشف ماذا فعل الحوثيون بـ”أصل العرب” ”حرمان خمسين قرية من الماء: الحوثيون يوقفون مشروع مياه أهلي في إب” فضيحة: شركات أمريكية وإسرائيلية تعمل بدعم حوثي في مناطق الصراع اليمنية! أرواح بريئة تُزهق.. القتلة في قبضة الأمن بشبوة وتعز وعدن فيديو صادم يهز اليمن.. تعذيب 7 شباب يمنيين من قبل الجيش العماني بطريقة وحشية ورميهم في الصحراء هل ينال قاتل الطفلة شمس عقوبته العادلة في عدن؟.. محاكمةٌ تشدّ الأنظار رفض فئة 200 ريال يمني في عدن: لعبة القط والفأر بين محلات الصرافة والمواطنين

إحصائيات صادمة تكشفها شبكة حقوقية عن ضحايا القتل تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي

سجون الحوثي
سجون الحوثي

كشفت مصادر حقوقية أن أكثر من 1700 حالة تعذيب تعرض لها معتقلون داخل سجون مليشيا الحوثي خلال السنوات الماضية.

وقالت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، في بلاغ لها، أن فرق الرصد التابعة للشبكة تمكنت من رصد أكثر من 1716 حالة تعذيب لمختطفين داخل معتقلات سجون مليشيا الحوثي في مناطق سيطرتها، مؤكدة أن أكثر من 421 شخصاً قتلوا جراء التعذيب الذي تعرضوا له أثناء فترة احتجازهم.

وأكدت الشبكة أنها رصدت مؤخراً وفاة جندي في الجيش الوطني يدعى محمد أحمد وهبان، 21 عاماً، من أبناء محافظة عمران، بصورة غامضة داخل السجن. حيث تم العثور عليه وهو مشنوق داخل الزنزانة بالسجن الحربي في صنعاء بعد ثلاثة أعوام من احتجازه، موضحة أن هذه الجريمة جاءت بعد عام على إصدار ما تسمى المحكمة العسكرية الابتدائية التابعة للميليشيات الحوثية حكماً في 15 أغسطس 2022م، بإعدام الجندي محمد أحمد وهبان، تعزيراً رمياً بالرصاص.

وأضاف البلاغ الحقوقي أن هذه الحادثة تضاف إلى سلسلة الجرائم البشعة التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المختطفين، داعياً اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الدولية والمحلية المعنية بحقوق الإنسان لإجراء تحقيق شفاف في جرائم قتل وتعذيب الأسرى والمختطفين والمحتجزين قسرا في معتقلات مليشيا الحوثي، والتي تؤكد المعلومات مشاركة قيادات حوثية.