الأربعاء 6 ديسمبر 2023 01:32 صـ 22 جمادى أول 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الحوثيون يعيدون عبادة الأصنام إلى اليمن.. تمثال كبير لعبدالملك الحوثي بصنعاء والقرآن الكريم أمام أقدامه ”فيديو” مصر.. القبض على مسؤول كبير بالحكومة و8 آخرين بتهم الرشوة والفساد (تفاصيل خطيرة) أُم يمنية عالقة وسط غزة تناشد اليمنيين بإجلائها وأولادها من القطاع ”فيديو مؤلم” سعر الذهب في الدول العربية والعالم بالدولار والعملات المحلية اليوم الأربعاء 6/12/2023 أسعار الذهب في السعودية اليوم الأربعاء 6/12/2023 اعرف سعر السبيكة الآن أسعار الذهب في اليمن اليوم الأربعاء 6/12/2023 وعيار 24 يسجل هذا الرقم النشرة الجوية ودرجات الحرارة.. طقس بارد وأمطار في اليمن اليوم الأربعاء 6/12/2023 وتحذير لكبار السن والأطفال صحيفة أمريكية تكشف خطة ”قيد الدراسة” تعتزم ”إسرائيل” تنفيذها لإغراق غزة بمياه البحر! سعر صرف الدولار مقابل الريال السعودي والعملات العربية اليوم الأربعاء 6/12/2023 ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 6/12/2023 وعيار 21 يسجل هذا الرقم أسعار الذهب في قطر اليوم الأربعاء 6/12/2023 وعيار 24 يسجل هذا الرقم بعد اعلانها ايقاف المساعدات .. الحوثيون يتهمون الأغذية العالمية بإيقاف مساعدتها بسبب استهدافهم السفن بالبحر الاحمر

العرادة يرفض حضور اجتماعات المجلس الرئاسي ويعترض على بند ورد في خارطة الطريق للسلام مع الحوثي

سلطان العرادة
سلطان العرادة

قالت مصادر يمنية متطابقة إن عضو مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، محافظ محافظة مأرب، رفض الحضور في الاجتماعات الأخيرة للمجلس بالعاصمة السعودية الرياض.

وقالت المصادر إن العرادة رفض، حضور اجتماعات الرئاسي الأخيرة، لاعتراضه على بعض ما ورد في خارطة الطريق للسلام مع المليشيات الحوثية التابعة لإيران، ويوافقه بذلك، عضو مجلس القيادة عيدروس الزبيدي.

وطبقا للمصادر، فإن العرادة يرفض منح مليشيات الحوثي، حصة كبيرة من عائدات النفط والغاز في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية والمجلس الرئاسي، ويرى أن هذه الجزئية "تتجاهل تضحيات اليمنيين، وسيرفضها أبناء الشعب اليمني".

وتعمل المملكة العربية السعودية، مع سلطنة عمان، للتقريب بين طرفي النزاع في اليمن "الشرعية المعترف بها دوليًا ومليشيات الانقلاب الحوثية التابعة لإيران"، حيث يجري مناقشة "خارطة طريق" تتضمن الملفات الاقتصادية والإنسانية، مع وقف لإطلاق النار، تمهيدا للانطلاق في مفاوضات تفضي إلى عملية سياسية شاملة.