المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:58 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

الإمارات تعلن موقفها من الوحدة اليمنية والمرجعيات الثلاث

بن مبارك وسفير الإمارات
بن مبارك وسفير الإمارات

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، موقفها بشأن الوحدة اليمنية والحل السياسي في اليمن، بناء على المرجعيات الثلاث.

جاء ذلك خلال استقبال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، اليوم الأحد، سفير الامارات لدى اليمن محمد الزعابي.

وخلال اللقاء، أشاد ابن مبارك بالدور الإماراتي الداعم للشرعية الدستورية واستعادة مؤسسات الدولة من انقلاب ميليشيات الحوثي.

وثمن ابن مبارك الدعم التي تقدمه الامارات في كافة المجالات الانسانية والتنموية لانعاش الاقتصاد اليمني والتخفيف من الاثار الانسانية الناجمة عن الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني.

وتطرق اللقاء الى اخر مستجدات الاوضاع السياسية وفرص احلال السلام في اليمن والجهود التي تبذل في سبيل انهاء الحرب وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنياً والمعترف بها اقليمياً ودولياً.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد جدد السفير الزعابي موقف بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية ووحدة واستقرار اليمن.

كما أكد الزعابي دعم الامارات لكل الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها، وبذل مزيد من الجهود في تقديم كافة اوجه الدعم التنموي لتعزيز العلاقات الثنائية الى افاق ارحب بين البلدين.